TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ويلز فارجو" يخسر 2.4 مليار دولار ويقلص توزيعات الأرباح

"ويلز فارجو" يخسر 2.4 مليار دولار ويقلص توزيعات الأرباح

مباشر: سجل بنك "ويلز فارجو" خسائر بأكثر من التوقعات خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع زيادة مخصصات القروض السيئة بسبب الوباء.

وأعلن البنك الأمريكي في تقرير نتائج الأعمال الصادر، اليوم الثلاثاء، أنه سجل صافي خسائر بقيمة 2.38 مليار دولار (0.66 دولار للسهم الواحد) خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، مقارنة مع أرباح قدرها 6.21 مليار دولار (1.30 دولار للسهم) في نفس الفترة من 2019.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن نصيب سهم "ويلز فارجو" من الخسائر سوف يسجل 0.20 دولار خلال نفس الفترة.

وكشف التقرير عن تراجع إجمالي إيرادات "ويلز فارجو" إلى 17.8 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع 21.6 مليار دولار خلال الربع المقارن من 2019.

وانخفض صافي الدخل من الفوائد بنحو 2.2 مليار دولار ليصل إلى 9.9 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2020 مع تراجع الفائدة الأمريكية.

وأعلن البنك زيادة 8.4 مليار دولار في احتياطي خسائر الائتمان خلال الربع الثاني بسبب الوباء.

وقال تشارلي شارف الرئيس التنفيذي لـ"ويلز فارجو": "نشعر بخيبة أمل شديدة في نتائج الربع الثاني وعزمنا على تخفيض توزيعات الأرباح، في حين أن التأثير السلبي للوباء غير مسبوق وتأثر العديد من محركات أعمالنا سلبًا، سنقوم بإجراء تغييرات لتحسين أدائنا بغض النظر عن بيئة العمل".

وخفض البنك الأمريكي، الذي تعثر خلال اختبار التحمل السنوي للاحتياطي الفيدرالي، توزيعات أرباحه الفصلية البالغة 51 سنتًا إلى 10 سنتات.

وبحلول الساعة 1:55مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سهم "ويلز فارجو" بنحو 6.7 بالمائة إلى 23.71 دولار.