تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيتاشي ABB" مصر تسعى لتصدير نصف إنتاجها من المحولات ومكونات الجهد العالي

"هيتاشي ABB" مصر تسعى لتصدير نصف إنتاجها من المحولات ومكونات الجهد العالي
هيتاشي ABB ـ لوجو

القاهرة – فهد عمران: كشف محمد الحسيني رئيس مجلس إدارة شركة هيتاشي إيه بي بي باورجريدز في مصر وشمال أفريقيا، عن خطة الشركة لزيادة صادراتها من المحولات الكهربائية ومكونات الجهد العالي إلى 50% خلال السنوات المقبلة.

وأضاف الحسيني، في مقابلة مع الصحفيين اليوم الاثنين، عبر تقنية "zoom"، أن صادرات الشركة من المحولات الكهربائية تتراوح حالياً ما بين 15 و20% من الإنتاج، كما تصدر مكونات الجهد العالي لخمسة بلدان أخرى في أفريقيا.

وأعلنت شركتا هيتاشي اليابانية للطاقة والشبكات وإيه بي بي السويسرية للخدمات التكنولوجية عن الاندماج وإطلاق كيان جديد تحت مسمى "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" ليعمل في قطاع الشبكات الكهربائية ومراكز التحكم وحلول الكهرباء للمدن الذكية ومحولات الجهد العالي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة هيتاشي إيه بي بي باورجريدز في مصر وشمال أفريقيا، إن حصة مجموعة هيتاشي اليابانية التي ستدير الكيان الجديد تصل 80.1% مقابل 19.9% لـ"ِABB" السويسرية، بحجم أعمال وصل إلى نحو 10 مليارات دولار، من المستهدف زيادتها بنحو 15% حتى 2025.

ويهدف الكيان الجديد إلى استثمار التقنيات الرقمية الرائدة لشركة هيتاشي- Hitachi والحلول العالمية لخدمات شبكات الطاقة المقدمة من إيه بي بي –ABB لدعم التحول العالمي لتقليل الانبعاثات الكربونية لأنظمة الطاقة، بحسب الحسيني.

وأكد الحسيني، أن التحالف الجديد يركز على تواجده في مصر التي تخدم نحو 30 سوقاً في المنطقة تضم بلدان من القارة الأفريقية والشرق الأوسط، لا سيما وأن المجموعة تمتلك وحدتين صناعيتين على مساحة 30 ألف متر مربع لإنتاج المحولات ومكونات الجهد العالي، والتي تأتي من بين 115 وحدة صناعية للمجموعة حول العالم.

وأضاف الحسيني، أن مصنع المحولات المملوك لـ"هيتاشي إيه بي بي باورجريدز"، يصدر منتجاته لنحو 30 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، كما تصل صادرات مصنع مكونات الجهد العالي إلى 5 بلدان أخرى.

وكشف الحسيني عن تصدير شركة هيتاشي إيه بي بي باورجريدز ما بين 15 إلى 20% من إنتاج مصنع المحولات للخارج، منوها بان الشركة بصدد اعتماد خطة لزيادتها إلى 50% خلال السنوات المقبلة، وتحويل مصر إلى مركز لتصدير الطاقة إلى القارة الأفريقية.

وأضاف أن الشركة تضع مصر كمركز رئيسي لمنطقة شمال وغرب إفريقيا وتغطي أكثر من 27 دولة ولديها مكاتب فرعية وتمثيلية في المغرب وكوت ديفوار حالياً.

وأفاد رئيس هيتاشي إيه بي بي باورجريدز في مصر، بأن الكيان الجديد يرتكز على 4 محاور لخدمة قطاعات النقل والمركبات خاصة تلك التي تعتمد على الكهرباء، والقطاع الصناعي، فضلاً عن قطاعي البنية التحتية والمرافق والمدن الذكية، هذا بالإضافة إلى رفع كفاءة استخدامات الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة، ترسيخاً لمبدأ "نحو طاقة حسنة ومستدامة".

وأوضح أن هيتاشي آي بي بي، تسعى لاعتماد مكونات الجهد العالي في عدة بلدان تمهيداً لتصديرها، بالتوازي مع العمل على خطة تسويقية لدخول المحولات ومكونات الجهد العالي إلى أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.

واستطرد الحسيني قائلاً: "يحتاج العالم اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى حلول طاقة مبتكرة، خاصة أن جائحة كورونا تدفعنا إلى الإسراع باستخدام طرق أكثر ذكاءً لإنجاز الأعمال".

وأضاف:"يبشر كيان التحالف الجديد لكل من هيتاشي وايه بي بي بتوفير فرص توسعية في مجالات مثل: حلول التنقل والمدن الذكية والصناعة وتخزين الطاقة ومراكز البيانات، بالإضافة إلى الانفتاح على اسواق جغرافية جديدة  واقتحام أسواق واعدة".

ترشيحات

الكهرباء المصرية توقع عقد تنفيذ 4 مراكز تحكم بتكلفة 4.6 مليار جنيه

المملكة المتحدة تحظر هواوي من شبكات "5G"

الحكومة المصرية تستعرض المشروعات المتاحة للشراكة مع القطاع الخاص

"النواب الليبي" يرحب بتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي