TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الراي" تخفض رأسمالها وتدعو العمومية لمناقشة الانسحاب من بورصة الكويت

"الراي" تخفض رأسمالها وتدعو العمومية لمناقشة الانسحاب من بورصة الكويت
مقر المجموعة في الكويت
الراي
ALRAI
-8.93% 25.50 -2.50

الكويت - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة مجموعة الراي الإعلامية في اجتماعه الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المُتراكمة، والتوصية للعمومية بمناقشة مقترح الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن المجلس وافق على إطفاء الخسائر المتراكمة عن طريق تخفيض رصيد الاحتياطي الاختياري بمبلغ 2.906 مليون دينار بعد خصم رصيد احتياطي أسهم الخزينة كما في 31 ديسمبر 2019.

كما سيتم تخفيض كامل رصيد الاحتياطي القانوني والبالغ 2.981 مليون دينار كما في نهاية العام الماضي.

وكذلك سيتم تخفيض رأسمال الشركة بالمبلغ المُتبقي من الخسائر والبالغ 12.955 مليون دينار، وذلك بنسبة 55.59% من رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل للشركة.

وسيتم خصم قيمة الأسهم التي تم تخفيضها وإلغاؤها من رصيد الأسهم المملوكة للمساهمين المُقيدين بسجلات الشركة في تاريخ الاستحقاق كلاً حسب ملكيته في أسهم رأس المال، حيث سيتم تخفيض رأس المال من 23.304 مليون دينار إلى 10.349 مليون دينار.

وفيما يتعلق بمقترح الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت، أوضحت الشركة أن مجلس الإدارة أوجز مُبرراته في عدة نقط قانونية ومادية أبرزها الانخفاض المستمر في نسبة التداول على أسهم الشركة، وتخفيض الأعباء المالية والإدارة نتيجة استمرار إدراج الشركة في البورصة.

وأكدت الشركة أن مجلس الإدارة قرر دعوى الجمعية العامة العادية وغير العادية لمساهمي الشركة للانعقاد، لمناقشة التوصيات السابقة، موضحة بأن تلك التوصيات ليس لها تأثير على المركز المالي للمجموعة.

كانت خسائر الشركة تراجعت 83.3% في العام الماضي، لتصل إلى 3.54 مليون دينار، مقابل خسائر 2018 البالغة 21.18 مليون دينار.

وأعلنت بورصة الكويت مطلع مارس الماضي، عن إيقاف التداول على أسهم "الراي" بناءً على إفصاح الشركة الذي يفيد ببلوغ نسبة خسائر الشركة المتراكمة 81%.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

مساهمو دلقان العقارية يقرون توزيعات الأرباح السنوية

حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الكويت تتجاوز 56 ألفاً

توقعات "النقد الدولي" تُلقي بظلال سلبية على بورصة الكويت

غداً.. "زين" تناقش البيانات المالية للربعين الأول والثاني من 2020

"كامكو إنفست" تستحوذ على 3 عقارات مكتبية بالمملكة المتحدة