تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح وإيرادات "جي.بي.مورجان" تتجاوز التقديرات بالربع الثاني

أرباح وإيرادات "جي.بي.مورجان" تتجاوز التقديرات بالربع الثاني

مباشر: نجح بنك "جي.بي.مورجان تشيس" في تسجيل أرباح وإيرادات تتجاوز توقعات المحللين خلال الربع الثاني من العام الحالي، بدعم زيادة قوية في العوائد المحققة من تداولات الأسهم والسندات بالفترة نفسها.

وأظهرت نتائج أعمال البنك الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنه سجل صافي ربح 4.69 مليار دولار (1.38 دولار للسهم الواحد) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران، وهو أقل من الأرباح المسجلة في الربع المماثل من العام الماضي والبالغة 9.65 مليار دولار (2.82 دولار لكل سهم).

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن نصيب السهم من الأرباح سوف يبلغ 1.15 دولار خلال الربع الثاني من 2020.

وبالنسبة لإيرادات "جي.بي.مورجان"، فارتفعت بنحو 15 بالمائة في الربع الماضي على أساس سنوي لتصل إلى 33.82 مليار دولار.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يسجل البنك الاستثماري إيرادات بنحو 30.3 مليار دولار.

وانخفض الدخل المحقق من صافي الفوائد بنحو 4 بالمائة إلى 13.85 مليار دولار وهو أقل قليلاً من توقعات المحللين البالغة 13.96 مليار دولار.

في حين نمت الإيرادات غير المحققة من الفوائد بنحو 33 بالمائة لتصل إلى 19.9 مليار دولار وتهزم توقعات المحللين البالغة 15.74 مليار دولار.

واستفادت نتائج أعمال البنك الأمريكي خلال الربع الثاني من قفزة بنحو 79 بالمائة في إجمالي الإيرادات المحققة من التداولات، لتصل إلى 9.7 مليار دولار.

ووفقاً لنتائج الأعمال، فإن إيرادات تداولات أسواق الدخل الثابت تضاعفت تقريباً بزيادة 99 بالمائة لتصل إلى 7.3 مليار دولار، بينما جاءت إيرادات الأسهم بارتفاع 38 بالمائة إلى 2.4 مليار دولار.

ويعتقد الرئيس التنفيذي للبنك "جيمي دايمون" أنه بالرغم من بعض بيانات الاقتصاد الكلي الإيجابية والقوية الأخيرة والإجراءات الحكومية الحاسمة، لكننا لا نزال نواجه حالة من عدم اليقين بشأن مسار الاقتصاد في المستقبل.