TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15.5 ألف معاملة تنجزها إقامة دبي خلال 6 أشهر

15.5 ألف معاملة تنجزها إقامة دبي خلال 6 أشهر
مقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي

دبي - مباشر: أنجز قطاع الجنسية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي نحو 15.5 ألف معاملة خلال النصف الأول من العام الجاري منها 12.65 ألف معاملة إصدار وتجديد جوازات السفر الخاصة بمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بواقع 3 آلاف و209 معاملات عبر التطبيق الذكي لإقامة دبي.

ووفقاً لبيان صحفي، بلغ عدد معاملات إصدار خلاصات قيد للمواطنين 552 معاملة. و2.2 ألف معاملة إضافة المواليد الجدد في خلاصة قيد المواطنين، كما بلغ عدد معاملات مركز إسعاد المتعاملين في مستشفى لطيفة 92 معاملة.

لا يتوفر وصف.

وقال مساعد المدير العام لقطاع الهوية والجنسية اللواء أحمد المهيري: "إن التطبيق الذكي أتاح للمتعاملين إتمام كل معاملاتهم الخاصة بهم دون الحاجة لزيارة مقر الإدارة أو المراكز التابعة لها ولا سيما مع الوضع الراهن إثر تداعيات انتشار جائحة كوفيد-19 والإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للحد من انتشار الفيروس، لذلك فقد استمرت إقامة دبي بتقديم خدماتها إلكترونياً حرصاً على سلامة موظفيها ومتعامليها".

وكشف المتحدث الرسمي من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد خميس الكعبي، أمس الاثنين عن تعديلات جديدة تحديثاً للقرارات التي أعلن عنها مجلس الوزراء في فترة سابقة في شهر مارس/آذار الماضي ضمن إجراءات مواجهة فيروس (كوفيد-19).

وجاءت هذه التعديلات بسبب تغير الظروف والتوجه نحو العودة التدريجية للحياة الاقتصادية والاجتماعية وفقاً للحساب الرسمي للهيئة عبر "تويتر".

 يشار إلى أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، بدأت يوم الأحد الماضي، في تلقي طلبات تجديد الإقامات والبطاقات منتهية الصلاحية خلال شهر مارس/آذار وشهر أبريل/نيسان.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي منذ أيام تعديلات على حزمة من القرارات في قطاع الهوية والجنسية في الدولة، تزامناً مع عودة الحياة الطبيعية في مختلف المجالات والقطاعات ودعم استمرارية الأعمال.

ترشيحات:

"التعليم الإماراتية" تلزم موظفيها بإجراء فحص كورونا قبل مباشرة العمل