TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كامكو إنفست" تستحوذ على 3 عقارات مكتبية بالمملكة المتحدة

"كامكو إنفست" تستحوذ على 3 عقارات مكتبية بالمملكة المتحدة
أحد الأصول العقارية التي استحوذت عليها "كامكو"
كامكو
KAMCO
-1.00% 98.90 -1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة كامكو إنفست أنها أنهت بنجاح الاستحواذ على أصول عقارية تتكون من 3 عقارات مكتبية في المملكة المتحدة.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، فإن العقارات الثلاثة مؤجرة بالكامل لشركات تتمتع بالملاءة المالية وبعائد نقدي متوقع يبلغ 8.5% سنوياً.

وتضم الأصول عقارين كل واحد مؤجر لطرف في منطقتي بريستول في إنكلترا وهاملتون في اسكوتلندا وعقار مؤجر لعدد من الأطراف في منطقة ساري الواقعة في ضواحي لندن في إنكلترا.

وتغطي العقارات حوالي 208،262 قدم مربع من المساحات المكتبية ويبلغ متوسط مدة الإيجار المتبقية للعقارات حوالي 7 سنوات.

تشغل شركة "أفريثينغ أفريوير" العقار القائم في بريستول في أزتيك ويست وهو أهم المواقع التجارية على مستوى بريستول.

شركة "أفريثينغ أفريوير" هي إحدى شركات مجموعة الاتصالات البريطانية والتي تعد أكبر شركة اتصالات رقمية في بريطانيا من حيث تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة والثابتة. وتخدم الشركة أكثر من 31 مليون مشترك عبر شبكات الهواتف الجوالة والثابتة وشبكات التوزيع.

وتشغل شركة "سكوتيش باور" المبني العقاري في منطقة هاملتون والواقع في هاملتون إنترناشونال بارك، أحد مجمعات الأعمال الرئيسية في اسكتلندا.

وتعد "سكوتيش باور" واحدة من أكبر شركات الطاقة في المملكة المتحدة وتشكل جزءاً من مجموعة أكبر ست شركات للطاقة.

وتزود الشركة الطاقة لأكثر من 5 ملايين أسرة وشركة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وهي شركة تابعة لشركة إيبردرولا الإسبانية العملاقة، أحد أكبر شركات الكهرباء في العالم والتي تخدم أكثر من 100 مليون عميل.

فيما تشغل شركتي "سامسونغ" و "ريجيس" العقار الواقع في منطقة ساري في هيلزوود بيزنس بارك ويتميز الموقع بسهولة الوصول إليه واتصاله بالمناطق المحيطة من خلال الطرق البرية والسكك الحديدية.

وتشغل شركة "سامسونغ" في العقار منذ العام 2010 وقامت بتوسيع رقعتها الايجارية في العام 2013. أما "ريجيس، فتشغل العقار منذ العام 2010 ويمثل هذا العقار أحد العمليات الرائدة للشركة في قطاع المكاتب المجهزة في المملكة المتحدة.

وقال محمد فهد العثمان، رئيس تنفيذي للاستثمارات العقارية في كامكو إنفست: "تتماشى صفقة الاستحواذ هذه مع التزامنا بتنمية أصولنا العقارية بأصول رئيسية وتوفير حلول استثمارية بديلة".

وأضاف: "في السنوات القليلة الماضية، تمكنا من بناء سجل حافل بالإنجازات مع تنمية أصولنا العقارية الدولية المدارة ليبلغ إجمالي قيمة الاستملاكات 1.2 مليار دولار أمريكي. علاوة على ذلك، تُظهر عمليات الاستحواذ الأخيرة جدوى استراتيجية الاستحواذ على المكاتب الإقليمية، لا سيما في بيئة ما بعد جائحة كورونا المستجد".

وتابع العثمان بالقول: "نعتقد أن أسواق المكاتب خارج المدن في الاقتصادات المتقدمة ستستفيد من الاتجاهات الإيجابية في طلب المكاتب الإقليمية استجابة لتدابير الوقاية جراء جائحة كورونا المستجد".

وختم حديثه قائلاً، "تقع العقارات الثلاثة في مناطق شهدت ارتفاعاً في الطلب على مكاتب الدرجة الأولى والاستفادة من البنية التحتية المطورة المحيطة. ستستمر كامكو إنفست في استكشاف الفرص المتميزة التي تؤكد تصميم الشركة على توفير تدفقات لعقارات متنوعة ومبتكرة ومدرة للدخل".

يُذكر أن حجم الأصول العقارية المدارة من قبل كامكو إنفست وصل إلى 1.2 مليار دولار من خلال 15 عقاراً موزعة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا ومؤجرة إلى شركات مرموقة تتمتع بالقوة المالية والإئتمانية.

وتُدر هذه الأصول عوائد نقدية مقدرة بمعدل 8% سنوياً. وقد أنهى الفريق بنجاح التخارج من 4 عقارات محققاً معدل عائد صافي على حقوق الملكية بلغ 9.63%.

كانت أرباح "كامكو" السنوية ارتفعت 18.6% في العام الماضي، لتصل إلى 3.03 مليون دينار، مقابل رباح قدره 2.56 مليون دينار في عام 2018.

ترشيحات:

شفاء 805 حالات من "كورونا" في الكويت

النفط الكويتي يتراجع إلى 43.62 دولار للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار

11 مرة تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

أرباح "ميدان" السنوية ترتفع 6%.. والتوزيعات نقدية