TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو يتعافى بأقل من التوقعات

الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو يتعافى بأقل من التوقعات

مباشر: ارتفع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بأقل من المتوقع خلال مايو/آيار الماضي، مع زيادة تتجاوز 50 بالمائة في إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات "يوروستيت"، اليوم الثلاثاء، أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو ارتفع بنحو 12.4 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل هبوط بنحو 18.2 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو سوف يرتفع بنحو 14.9 بالمائة في الشهر المقارن.

الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو منذ عام 2011 - (المصدر: مكتب إحصاءات يوروستيت)

وبحسب البيانات، فإن إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة ارتفعت بنحو 54.2 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي مقارنة مع الشهر السابق له، كما زاد إنتاج السلع الرأسمالية بنحو 25.4 بالمائة.

وارتفع إنتاج السلع الوسيطة بنسبة 10 بالمائة خلال مايو/آيار على أساس شهري وزاد إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة فيما شهد إنتاج الطاقة صعوداً بنحو 2.3 بالمائة في نفس الفترة.

وكانت أكبر زيادة في الإنتاج الصناعي بين دول منطقة اليورو مسجلة في إيطاليا (42.1 بالمائة) يليها فرنسا (20 بالمائة) وسلوفاكيا (19.6 بالمائة)، في المقابل سجلت أيرلندا أكبر تراجع والبالغ 9.8 بالمائة.

وعلى أساس سنوي، فإن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو تراجع بنحو 20.9 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي عند المقارنة مع نفس الفترة من عام 2019.

وبحلول الساعة 9:21 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 1.1357 دولار.