TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واردات السعودية من السيارات ترتفع 27% خلال 5 أشهر رغم جائحة كورونا

واردات السعودية من السيارات ترتفع 27% خلال 5 أشهر رغم جائحة كورونا
معرض سيارات بالسعودية

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، اليوم الثلاثاء، إن واردات السعودية من السيارات سجلت ارتفاعاً بنسبة 27% منذ بداية عام 2020 وحتى نهاية شهر مايو/ أيار، على الرغم من جائحة كورونا العالمية "كوفيد-19".

وأضافت "موانئ"، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية"، أن السعودية استوردت نحو 360 ألف سيارة خلال أول 5 أشهر من 2020، مقارنة مع 282.4 ألف سيارة خلال الفترة نفسها من العام 2019.

وأوضحت "موانئ"، أن معدل دوران الحاويات وصل إلى 6.8 يوم وهذا دليل على سلاسة الإمداد في المملكة خلال الجائحة، في حين أن فترة السماح المجاني تصل إلى 10 أيام.

وقدرت الهيئة البضائع المناولة خلال فترة جائحة كورونا بنحو 122 مليون طن بما فيها 4 ملايين حاوية، في حين أن أطنان البضائع المناولة خلال مايو/ أيار تجاوزت 6%، حيث وصلت إلى 28 مليون طن، وكذلك ارتفاع أعداد حاويات "المسافنة" للمدة المنقضية من العام 2.35% لتصل إلى 937.45 ألف حاوية قياسية.

وأكدت الهيئة سعيها إلى تحقيق 9 مبادرات رئيسة وفق أهداف الهيئة العامة للموانئ وخطتها الاستراتيجية والمنبثق منها 134 مشروعاً، بما يسهم في استثمار موقع السعودية الجغرافي، وأن تكون مركزاً لوجستياً عالمياً ومحور ربط القارات الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا ومركزاً رئيساً للتجارة العالمية وفق مرتكزات رؤية بلادنا الطموحة 2030.

ترشيحات:

الشورى السعودي يوافق على رفع الولاية المالية عن القاصر عند إتمام 18 عاما

الشورى السعودي يطالب بآلية تعالج توزيع فاتورة استهلاك المياه بالمنشآت

السعودية.. لائحة لتصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر خلال 60 يوما

أرامكو السعودية تعلن إعادة تنظيم أعمال قطاع التكرير والمعالجة والتسويق

المالية السعودية تكشف عن منتجات "اعتماد" الجديدة الثلاثاء

رئيس أرامكو السعودية: إنجاز 60% من مدينة الملك سلمان للطاقة

السعودية.. توجيهات بإقامة صلاة عيد الأضحى بالجوامع والمساجد المهيأة

الصحة السعودية: إجراء 2.27 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا