TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واردات الصين ترتفع لأول مرة منذ بدء أزمة كورونا

واردات الصين ترتفع لأول مرة منذ بدء أزمة كورونا

مباشر: ارتفعت واردات الصين خلال الشهر الماضي لأول مرة منذ أن تسببت أزمة فيروس كورونا في شل الاقتصاد هذا العام، مع زيادة الطلب على السلع على خلفية التحفيز الحكومي، كما سجلت الصادرات زيادة في إشارة على التعافي.

وكشفت بيانات صادرة هيئة الجمارك في الصين، اليوم الثلاثاء، أن واردات الصين صعدت بنحو 2.7 بالمائة في يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي مقابل هبوط بنحو 16.7 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن واردات ثاني أكبر اقتصاد حول العالمي سوف تهبط بنحو 10 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت صادرات الصين كذلك بنحو 0.5 بالمائة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي مقابل هبوط 3.3 بالمائة في مايو/آيار السابق له.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تتراجع صادرات الصين بنحو 1.5 بالمائة خلال يونيو/حزيران.

وبالنسبة للميزان التجاري للصين، فسجل فائضاً 46.42 مليار دولار خلال يونيو/حزيران مقابل فائض في الشهر السابق له والبالغ 62.93 مليار دولار.

وفي واقع الأمر، فإن واردات الحديد قفزت لأعلى مستوى في 33 شهراً خلال يونيو/حزيران، كما سجلت واردات الخام أعلى مستوى على الإطلاق.

وصعدت واردات الصين من الولايات المتحدة بنحو 11.3 بالمائة خلال يونيو/حزيران، لتعكس الاتجاه المتمثل في انخفاض يتجاوز 10 بالمائة في الفترة التالية لتفشي الوباء.

واتسع فائض التجارة الصيني مع الولايات المتحدة إلى 29.41 مليار دولار في يونيو/حزيران مقابل 27.89 مليار دولار في مايو/آيار.

وبالنظر إلى أرقام الصين المقومة باليوان، فإن الصادرات قفزت بنحو 4.3 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع عام مضى في حين ارتفعت الواردات بنحو 6.2 بالمائة خلال نفس الفترة.

وبحلول الساعة 8:05 صباحاً بتوقيا جرينتش، تراجع اليوان الصيني مقابل الدولار بأكثر من 0.2 بالمائة، لتصعد الورقة الخضراء إلى 7.0151 يوان.