تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. هبوط الأسهم الأوروبية بالختام بعد بيانات اقتصادية

محدث.. هبوط الأسهم الأوروبية بالختام بعد بيانات اقتصادية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تأثيرات ارتفاع إصابات الفيروس الجديدة على معنويات المستثمرين ووسط بيانات اقتصادية.

وجاء أداء الأسهم الأوروبية مع إغلاق غالبية القطاعات الرئيسية التعاملات في المنطقة الحمراء بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا والتي حققت هبوطاً بنسبة 2.8 بالمائة.

وجاء أداء الأسواق الأوروبية مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في عدد من الدول حول العالم، بالإضافة إلى انطلاق موسم نتائج الأعمال حيث أعلنت بعض البنوك الأمريكية أدائها المالي عن الربع الثاني.

وبالعودة إلى أوروبا، كشفت بيانات اقتصادية ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا بنحو 0.6 بالمائة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، ووفقاً للتوقعات.

في حين انكمش الناتج المحلي الاجمالي في المملكة المتحدة بنحو 19.1 بالمائة خلال الثلاثة أشهر الماضية حتى مايو/آيار الماضي على أساس سنوي، لكنه نما بنسبة طفيفة في مايو/آيار الماضي على أساس شهري.

كما ارتفع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو لكن بأقل من التوقعات، فيما تراجعت ثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا لأول مرة في 4 أشهر.

وعند إغلاق الجلسة، تراجع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.8 بالمائة ليصل إلى 367.4 نقطة، كما ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة هامشية 0.06 بالمائة مسجلاً 6179.7 نقطة.

وتراجع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.9 بالمائة ليسجل 5007.4 نقطة، كما شهد مؤشر "داكس" الألماني انخفاضاً بنسبة 0.8 بالمائة مسجلاً 12697.3 نقطة.

وبحلول الساعة 4:15 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.5 بالمائة عند مستوى 1.1406 دولار.