تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تحدد الموعد الجديد لإطلاق مسبار الأمل

الإمارات تحدد الموعد الجديد لإطلاق مسبار الأمل
كوكب المريخ

أبوظبي - مباشر: أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون والتشاور مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، المسؤولة عن صاروخ الإطلاق الذي يحمل "مسبار الأمل"، أول مهمة عربية لاستكشاف المريخ، عن الموعد الجديد لإطلاق المهمة نحو المريخ، يوم الجمعة 17 يوليو 2020.

سيكون الإطلاق تمام الساعة: 12:43 بعد منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات، (16 يوليو 2020، في تمام الساعة 08:43 مساء بتوقيت جرينتش)، وذلك من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان.

وكانت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون والتشاور مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المسؤولة عن صاروخ الإطلاق قد أعلنت اليوم تأجيل موعد إطلاق مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" بسبب الظروف الجوية في موقع الإطلاق في جزيرة تانيغاشيما باليابان.

يذكر أن دولة الإمارات كشفت منذ أيام عن استعدادها لإطلاق مسبار الأمل أول مسبار عربي إسلامي إلى كوكب المريخ 15 يوليو /تموز الجاري من قاعدة "تانيغاشيما" الفضائية في اليابان.

وكان من المنتظر أن يصل المسبار إلى مدار كوكب المريخ بحلول فبراير/شباط 2021، تزامناً مع احتفالات اليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات.

وتسعى هذه الرحلة إلى تحقيق عدد من الأهداف من بينها دراسة الغلاف الجوي لكوكب المريخ لمدة "عام مريخي"، أو 657 يوماً أرضياً.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. أهداف رحلة مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ.. ولماذا منتصف يوليو؟