TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداولات أسهم "دبي للاستثمار" تتجاوز 169 مليار درهم منذ الإدراج

تداولات أسهم "دبي للاستثمار" تتجاوز 169 مليار درهم منذ الإدراج
الحضور أثناء الحفل

دبي - مباشر: احتفلت دبي للاستثمار، الشركة متعددة الأنشطة الاستثمارية، والمدرجة في سوق دبي المالي، باليوبيل الفضي لتأسيسها وانطلاق أنشطتها الاستثمارية في الإمارات، من خلال قرع الجرس في سوق دبي المالي.

وحضر الحفل عبدالرحمن المطيوعي، رئيس مجلس إدارة دبي للاستثمار، وخالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار، وعيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، إضافة إلى خليفة رباع، نائب رئيس قطاع العمليات بسوق دبي، وفقا لبيان صحفي.

وتعد دبي للاستثمار إحدى أكثر الشركات نشاطاً من حيث التداول في السوق، حيث بلغت قيمة التداول على أسهمها منذ الإدراج وحتى نهاية يونيو 169.5 مليار درهم، من خلال ما يزيد على 1.2 مليون صفقة على47 مليار سهم.

ويبلغ عدد المساهمين في شركة دبي للاستثمار 16,502 مساهم (حتى يونيو 2020). وسجلت الشركة نمواً في قيمة حقوق المساهمين من 650 مليون درهم إلى 12 مليار درهم (حتى ديسمبر 2019). وبلغ مجموع ما وزعته الشركة خلال هذه الأعوام على المساهمين 6.59 مليارات درهم كأرباح نقدية وأسهم منحة.

كما سجلت الشركة صافي أرباح متراكمة قدره 14.5 مليار، بعائد استثماري وصلت نسبته إلى 21% على مدى السنوات الـ 24 الماضية. وبعد أن تمكنت من تسجيل نمو في رأس المال المدفوع من 650 مليون درهم إلى 4.25 مليارات، حقق إجمالي أصول الشركة نمواً من 718 مليون درهم منذ التأسيس ليصل إلى 21 مليار درهم حتى ديسمبر 2019.

وذلك بفضل تركيزها على النمو المطرد في أصولها، مع التخطيط الاستراتيجي للتخارج من الأعمال. وشهدت الشركة نمواً في المردود السنوي، حيث ارتفع من 68 مليون درهم ليبلغ 2.9 مليار للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019. وتغطي أعمال دبي للاستثمار قطاعات العقارات والصناعة والرعاية الصحية والتعليم والاستثمارات المالية عبر 35 شركة تابعة ومملوكة لها.

ترشيحات:

تابعة لـ "دبي للاستثمار" تفوز بعقد توريد الحديد لمبنى جديد لبلدية دبي