TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصارف البحرين: حزمة الدعم الثانية حماية للاقتصاد وللمنشآت الصغيرة والمتوسطة

مصارف البحرين: حزمة الدعم الثانية حماية للاقتصاد وللمنشآت الصغيرة والمتوسطة
مصرف البحرين المركزي

 

المنامة – مباشر:  أشاد عدنان أحمد يوسف، رئيس جمعية مصارف البحرين، بتوجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين بتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال إن تلك التوجيهات جاءت لتؤكد الحرص على المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بالتوازي مع استمرار برامج الدولة ومسيرة عملها تحقيقًا لمساعي التنمية المستدامة لصالح المواطنين.

‪وذكر يوسف، أن الحكومة قد بادرت بتجسيد هذه التوجيهات بإطلاق الحزمة الثانية من مبادرات دعم  المواطنين والاقتصاد الوطني وضخ السيولة في الأسواق المحلية وإسناد القطاعات الاقتصادية الأكثر تأثراً من فيروس كورونا.

ونوه بقرار مجلس الوزراء بدفع 50% من رواتب البحرينيين المؤمن عليهم في المنشآت الأكثر تأثرًا في القطاع الخاص لمدة 3 أشهر ابتداءً من شهر يوليو 2020، من صندوق التأمين ضد التعطل لتسهم هذه الحزمة بدورها في حماية الاقتصاد، وخاصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة‪.

 وأشار يوسف، إلى أن قطاع البنوك في البحرين في تواصل مستمر مع مصرف البحرين المركزي من أجل اتخاذ أية إجراءات إضافية تدعم جهود الدولة والتوجيهات الملكية.

وقال إن قطاع البنوك قد بادر منذ البداية بتوفير كل الدعم للمبادرات التي أعلنتها الحكومة الموقرة، ومن ضمنها توجيهات مصرف البحرين المركزي بتأجيل أقساط القروض لمدة ستة شهور ومواصلة تمويل العملاء المتضررين من الجائحة، علاوة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على مستوى تقديم الخدمات المصرفية من خلال الفروع، وأطلقت كافة البنوك خدماتها المصرفية الرقمية المتطورة لتسهم بفاعلية بتوفير الأمن والأمان للعملاء.

ترشيحات

مرسوم ملكي بتعديل قانون إعادة التنظيم والإفلاس في البحرين

البحرين تدرج مصروفات طارئة بقيمة 177.36 مليون دينار ضمن ميزانية 2020

3 قرارات لحكومة البحرين بينها استقطاع 450 مليون دولار من حساب الأجيال القادمة