TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: 100 مليار جنيه مبيعات متوقعة من مبادرة تحفيز الاستهلاك

وزير مصري: 100 مليار جنيه مبيعات متوقعة من مبادرة تحفيز الاستهلاك
أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرض محمد معيط وزير المالية المصري، أبرز تفاصيل مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع الطلب على المنتج المحلي التي أطلقتها الحكومة المصرية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال محمد معيط، في تصريحات لقناة العربية "الحدث"، إن المبادرة هي عبارة عن برنامج اتفاق بين وزارتي المالية والصناعة مع اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية تشمل السلع المعمرة.

وأكد الوزير، أن هذه الإجراءات ستؤدي لوجود مبيعات في حدود 100 مليار جنيه، مضيفاً أن وزارة المالية ستسهم في دعم المبادرة بنحو 12 مليار جنيه عبر عدة آليات، حيث إن المبادرة تمنح الخصم للسلع في حدود 20 بالمائة.

وتابع: "إذا كانت هناك سلعة ما تباع بسعر 100 جنيه سيحصل عليها المواطن بسعر 80 جنيهاً، ونحن كوزارة سندعم المواطن الحامل لبطاقة التموين بنحو 10 بالمائة ولدينا نحو 22 مليون مواطن حاملين لبطاقات التموين، ومن ثم ستضخ المالية 10- 12 مليار جنيه عبر هذه البطاقات للمواطنين، وبالتالي يحصل المواطن على خصومات مقدمة من الصناع والسلاسل التجارية، بالإضافة لخصم بطاقة التموين".

ونوه بأن أهداف المبادرة تتمثل في تحفيز الاستهلاك، الأمر الذي سيؤدي إلى مضاعفة المصانع إنتاجها، وبالتالي زياد فرص التشغيل، ومن ثم ينعكس على الاقتصاد ككل من خلال رفع معدلات النمو.

وبين الوزير، أن المبادرة مدتها 3 أشهر، وسيتم الإعلان عنها قبل عيد الأضحى المبارك.

كما أوضح أنه سيتم إدارتها عبر برنامج تكنولوجي، وتم بدء قيد السلع التي سيشارك بها التجار والصناع بها عبر البرنامج وحدود الخصومات.

وكشف معيط عن أنواع السلع المدرجة تحت المبادرة وتضم سلعاً معمرة مثل الثلاجات والغسالات، والأثاث، والملابس والأدوات الصحية.

وأشار إلى أن أبرز تلك السلع الأثاث والملابس، والتي ستستفيد بالعروض طوال فترة المبادرة لمدة 3 أشهر بنسبة 20 بالمائة في المتوسط، وتصل في بعض الأحيان إلى 25 بالمائة، وسلع ستكون في متوسط خصومات 15 بالمائة.

وشدد على أن أهم عنصر في المبادرة أن هذه السلع تحتوي على مكون محلي لأن الهدف تحريك عجلة النمو وخلق فرص العمل.

ترشيحات:

التمثيل العمالي المصري: الإمارات تدعو المقيمين لتجديد إقاماتهم والهوية المنتهية

القوات المسلحة المصرية تنفذ مرحلة جديدة من المناورة "حسم 2020"

السيسي: سنفرض شروطاً حازمة لمنح تراخيص البناء

السيسي: "أي مواطن يطلب شقة سيحصل عليها"

محدث.. الدولار يتخلى عن مكاسبه عالمياً مع تحسن شهية المخاطرة

أمريكي يحول 15 ألف لمليون دولار ثم يخسر كل أمواله

سبأ الدولية تحصل على موافقة مبدئية لتسجيل مستحضر يستخدم لعلاج كورونا

الذهب يرتفع 4 جنيهات بالسوق المصري خلال أسبوع