تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الداخلية الكويتية تضبط شبكة تقوم بعمليات غسل أموال

الداخلية الكويتية تضبط شبكة تقوم بعمليات غسل أموال
وزارة الداخلية الكويتية

الكویت - مباشر: قالت وزارة الداخلیة الكویتیة الیوم الاثنین، إن الأجھزة الأمنیة المختصة ألقت القبض على شبكة تقوم بعملیات غسل أموال وذلك بعد رصدھا على مدى شھور وتتبع تحركاتھا في مناطق عدة من البلاد.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلیة في بیان نشره الحساب الرسمي للوزارة عبر "تويتر"، أن ھذه الخطوة جاءت في ضوء الجھود المبذولة ضد جرائم مكافحة غسل الأموال ودفع رشاوى وأعمال مشبوھة من متحصلات أنشطة غیر مشروعة تلحق الأضرار الفادحة بالصالح العام للبلاد.

وأوضحت أنه بعد اكتمال التحریات اللازمة تمت مداھمة موقع إقامة الرأس المدبر للشبكة في أحد الشالیھات بمنطقة بنیدر كما تمت مداھمة أربعة مواقع أخرى یستخدمھا المتھم وھي عبارة عن منزل ومزرعة وشقة في مدینة الكویت وأخرى في منطقة السالمیة.

وأفادت بأن الأجھزة الأمنیة قامت بتفتیش المواقع والتحفظ على العدید من الممتلكات التي تم العثور علیھا في المواقع المذكورة كما تم القبض على أحد أفراد الشبكة في مطار الكویت الدولي قبل محاولة ھروبه.

وذكرت أن عملیة التفتیش أسفرت عن ضبط سیارات فارھة وكلاسیكة مخزنة في مزرعة بمنطقة الوفرة ودراجات رباعیة الدفع وساعات ومجوھرات ثمینة فضلا عن مبالغ مالیة بالعملة المحلیة وعملات مختلفة وكراتین یشتبه في وجود مواد مسكرة بداخلھا.

وأكدت استمرار التحقیقات للتوصل إلى جمیع الأشخاص المتورطین في عملیات غسل الأموال والكشف عن الشبكة التي أدارت العملیات المشبوھة وجاري إحالتھم إلى جھات الاختصاص القضائیة بعد الانتھاء من التحقیقات.

ونقل الحساب الرسمي لمجلس الأمة "المجلس"، عن مصدر أمني، أن عناصر الشبكة المضبوطة هم كويتيان وإيراني ومصري بالإضافة إلى عربي يحمل جنسية أوروبية.

ترشيحات

الكويت ترفع الإيقاف المؤقت لأداء صلاة الجمعة في ألف مسجد بدءا من 17 يوليو

الخصخصة عند الضرورة والاحتياطات كافية: كيف يرى الرئيس الجزائري الإصلاح المالي؟

العراق يمدد تعليق الرحلات الجوية المنتظمة حتى 22 يوليو