تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية تستعرض أبرز تفاصيل صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك

المالية المصرية تستعرض أبرز تفاصيل صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك
محمد معيط وزير المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرض محمد معيط وزير المالية المصري، أبرز تفاصيل تدشين صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك.

وأوضح محمد معيط، خلال تصريحات لقناة العربية "الحدث"، إن الصندوق سيتم تدشينه برأسمال 2 مليار جنيه، وسيكون له أهداف متعددة من ضمنها توفير التمويل اللازم لأصحاب السيارات القديمة والذين يحتاجون لتمويل بفائدة بسيطة تقترب من الزيرو أو شريحة أخرى للراغبين في الحصول على شقق من محدودي الدخل ولم تنطبق عليهم شروط الإسكان الاجتماعي.

وقال الوزير، إن الصندوق سيكون له دور في المبادرات التي ستطلقها الدولة لاحقاً في إطار تشجيع الاستهلاك للسلع الرأسمالية وخلافه.

وأضاف أن صندوق الضمان سيكون وسيطاً بين المواطن والبنك لحصول المواطن على التمويل اللازم، منوهاً بأنه سيكون بمثابة ضمانة للبنك للحصول على أمواله التي أقرضها للمواطن.

وأشار إلى أن الصندوق قد يشارك في تحمل تكاليف الفائدة مع المواطن بحسب استراتيجية الدولة.

وتابع: "على سبيل المثال لو تحدثنا عن تمويل إحلال السيارات والتي لها الأولوية في الفترة المقبلة سيسهم الصندوق في تمويل تخريد السيارات وبذلك ندعم صناعة السيارات وتحرك القطاع في معدلات نموه، وفي ذات الوقت نحقق هدف بيئي وهو تخريد سيارة قديمة مر عليها أكثر من 25 بالمائة مما يقلل نسب التلوث التي تطلقها السيارة والعوادم المنبعثة منها، ولا يكون بوسع المواطن استبدالها بسبب ظروفه المالية".

ونوه بأن ذلك شريطة أن تكون السيارات مصنعه أو مجمعة داخل مصنع مصري بما يحرك الاقتصاد ويؤدي إلى تنشيط القطاع وخلق فرص التشغيل.

وكشف معيط أن الصندوق سيكون قابضاً يندرج أسفل منه عدد من الشركات أو الصناديق التابعة له، وكل منها يركز على مجال محدد والهدف في النهاية دعم الاقتصاد وتحريكه، خاصة أن أزمة كورونا أثرت على نمو اقتصاديات دول العالم وأصبح بعدها بالسالب.

ترشيحات:

التمثيل العمالي المصري: الإمارات تدعو المقيمين لتجديد إقاماتهم والهوية المنتهية

القوات المسلحة المصرية تنفذ مرحلة جديدة من المناورة "حسم 2020"

السيسي: سنفرض شروطاً حازمة لمنح تراخيص البناء

السيسي: "أي مواطن يطلب شقة سيحصل عليها"

محدث.. الدولار يتخلى عن مكاسبه عالمياً مع تحسن شهية المخاطرة

أمريكي يحول 15 ألف لمليون دولار ثم يخسر كل أمواله

سبأ الدولية تحصل على موافقة مبدئية لتسجيل مستحضر يستخدم لعلاج كورونا

الذهب يرتفع 4 جنيهات بالسوق المصري خلال أسبوع