TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.آند.بورز" تتوقع انكماش الأسواق الناشئة 4.7% هذا العام

"ستاندرد.آند.بورز" تتوقع انكماش الأسواق الناشئة 4.7% هذا العام
مباشر: توقعت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" انكماشاً حاداً لأداء الاقتصاد في الأسواق الناشئة ​​هذا العام، محذرة من ندوبًا دائمة قد يسببها الوباء.

وتوقعت وكالة التصنيف الائتماني في تقرير صادر اليوم الإثنين، انكماش اقتصاديات الأسواق الناشئة عدا الصين بنحو 4.7 بالمائة في العام الجاري، على أن تنمو بنحو 5.9 بالمائة خلال العام المقبل.

وقالت الوكالة إن خفض الناتج المحلي الإجمالي يعكس في الغالب حقيقة أن الوباء كان يزداد سوءًا في العديد من الأسواق الناشئة حيث تظل المخاطر تميل الجانب السلبي وترتبط بتطورات كورونا.

وأوضحت "ستاندرد آند بورز" أن الانكماش المرتبط بالوباء قد يترك ندوباً طويلة الأمد على اقتصادات الأسواق الناشئة، مع مستويات دين أعلى، واستثمارات ضعيفة، وفي بعض الحالات ضررًا كبيرًا لأسواق العمل مما يؤدي إلى خسائر في الناتج المحلي الإجمالي بشكل دائم.

ومن المتوقع أن تشهد أمريكا اللاتينية أكبر تراجع في الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري بنسبة 7.4 بالمائة، بحسب التقرير.

وعلى النقيض من ذلك، قالت "ستاندرد آند بورز" إنه لا يزال من المتوقع أن تنمو الصين بنسبة 1.2 بالمائة هذا العام، ونحو 7 بالمائة في العام المقبل.