TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموازنة الأمريكية تسجل عجزاً قياسياً بـ864 مليار دولار خلال يونيو

الموازنة الأمريكية تسجل عجزاً قياسياً بـ864 مليار دولار خلال يونيو

مباشر:ارتفع عجز الموازنة في الولايات المتحدة لمستوى قياسي خلال يونيو/حزيران الماضي، مع قفزة غير مسبوقة للمصروفات وسط تداعيات الوباء.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة اليوم الإثنين، أن عجز موازنة الولايات المتحدة سجل 864.07 مليار دولار خلال يونيو/حزيران الماضي، مقارنة مع عجز قدره 8.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وكانت توقعات المحللين تُشير إلى أن الموازنة الأمريكية سوف تسجل عجزاً بقيمة 860 مليار دولار خلال الشهر الماضي.

وتراجعت الإيرادات الحكومية إلى 240.8 مليار دولار خلال يونيو/حزيران الماضي، مقابل 333.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما  قفزت المصروفات بأكبر وتيرة شهرية على الإطلاق إلى 1.1 تريليون دولار خلال الشهر الماضي، مقارنة مع 342.4 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام المنقضي.

وتأتي قفزة المصروفات وتراجع الإيرادات مع إجراءات التحفيز الضخمة التي أقرتها الحكومة الأمريكية من ضمنها 511 مليار دولار لبرنامج دعم الأجور لمكافحة تداعيات فيروس كورونا.

فيما بلغ عجز الموازنة في أول 9 أشهر من العام المالي الجاري 2.7 تريليون دولار، مقارنة مع 985 مليار دولار في الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وبحلول الساعة 6:15  مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 96.406.