TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

على 15 ألف متطوع.. الإمارات تجري تجارب سريرية على نوعين من تطعيمات لكورونا

على 15 ألف متطوع.. الإمارات تجري تجارب سريرية على نوعين من تطعيمات لكورونا
عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي - مباشر: أكد عبدالرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، استمرار منهجية دولة الإمارات في توسيع نطاق الفحوصات والكشف الاستقصائي للحالات، وتجاوز الفحوصات حاجز 4 ملايين فحص على مستوى الدولة.

وأضاف العويس، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات اليوم الاثنين، أن جهود دولة الإمارات ومشاركتها العالم في إيجاد حلول فعالة وجذرية لجائحة كوفيد19 مستمرة من خلال التعاون مع مختلف الأطراف المحلية والعالمية.

ولفت وزير الصحة إلى ما وصفه بانه "إنجاز جديد يضاف للقطاع الصحي في الدولة" متمثل في حصول دراسة المرحلة الثالثة للقاح محتمل لكوفيد19 على موافقة واعتماد لجنة أخلاقيات البحث العلمي في إمارة أبوظبي.

وأضاف العويس، أنه سيتم إجراء دراسة بحثية عن نوعين من التطعيمات في المرحلة الثالثة من الدراسة والتجارب السريرية وتم استيفاء جميع الشروط والمتطلبات لسلامة المشاركين المتطوعين.

ونوه العويس، بان وزارة الصحة لديها  أكثر من 15 ألف متطوع لإجراء عمليات التجارب، وسيتم  اتباع وضمان أفضل المعايير العلمية للدراسات الطبية، وفي حال ثبتت سلامة وفعالية اللقاح خلال هذه المرحلة حينها يتم اعتبار الفحص ناجحاً ويتم الانتقال لمرحلة تصنيع اللقاح.

ترشيحات

دبي للطيران تنفي إلزام القادمين إلى الإمارة بإجراء فحص PCR

"ستراتا" الإماراتية: صانعو الطائرات قد يقلصون تعاملات الموردين بسبب كورونا

التعديلات الجديدة الخاصة بالتأشيرات والإقامات تتصدر الأحداث بالإمارات اليوم