TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق تحيا مصر يساهم بمليار جنيه في إنشاء حي الأسمرات

صندوق تحيا مصر يساهم بمليار جنيه في إنشاء حي الأسمرات
خلال افتتاح الرئيس السيسي أمس الأحد مشروع إسكان "الاسمرات 3"

القاهرة - مباشر: قال تامر عبدالفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق أسهم في تأسيس مدن تحيا مصر بحي الأسمرات بالمقطم بتكلفة مليار جنيه، للارتقاء بحياة أكثر من 80 ألف مواطن من المناطق العشوائية، في شكل مجتمع عمراني جديد متكامل المرافق والخدمات.

وأوضح تامر عبدالفتاح، في بيان اليوم الاثنين، أن المشروع يضم 429 عمارة تستوعب 18 ألف وحدة سكنية و281 وحدة تجارية وعشرات المناطق الخدمية والترفيهية، وكذلك مدينة شبابية رياضية

وأضاف أن الصندوق شارك كذلك في فرش وتأثيث 6300 وحدة سكنية بمدينة تحيا مصر بالأسمرات، و2700 وحدة بحي المحروسة لتسكين الأسر المنقولة من المناطق المهددة للحياة كالمقطم ومنشأة ناصر وعزبة خير الله وتل العقارب.

ويتضمن الفرش والتأثيث بكل وحدة سكنية: غرفة نوم رئيسية، غرفة أطفال، غرفة معيشة، ثلاجة، غسالة، بوتاجاز، سخان، شاشة إل سي دي

وأشار إلى أن الصندوق قام كذلك بتمويل سيدات منشأة ناصر المزمع انتقالهن لحي الأسمرات بنحو 7 ملايين جنيه، لتمكينها من إدارة مشروع متناهي الصغر، حيث بلغ عدد المستفيدات من هذا المشروع 2492 سيدة

كما ساهم الصندوق في تأسيس المدينة الشبابية بحي الأسمرات بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والشباب والرياضة بأكثر من 90 مليون جنيه، حيث تتضمن منطقة ملاعب كرة القدم بالأبعاد القانونية، والملاعب الخماسية، والملاعب المتعددة الأغراض، وحمام السباحة الأولمبي وحمام السباحة التدريبي وحمام سباحة الأطفال، والمبنى الاجتماعي، وصالة الجيم.

إعمار القرى الأكثر احتياجاً

وعلى مستوى تطوير القرى الأكثر احتياجاً، قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إنه تم الانتهاء من إعمار ورفع كفاءة 10 آلاف منزل متهدم في 332 قرية لحماية الأسر من قسوة الشتاء في 18 محافظة بتكلفة 300 مليون.

وأضاف أن جهود صندوق تحيا مصر في مواجهة العشوائيات شملت تطوير البنية التحتية والمرافق التعليمية والخدمية لعشرة قرى إضافية في محافظات أسيوط – سوهاجقنا بتمويل 213 مليون جنيه تخدم 75 ألف مواطن، حيث تضمن المشروع أعمال بناء وتأهيل المدارس ومراكز الشباب ومكاتب البريد مع رفع كفاءة شبكة المياه وإنشاء شبكة للصرف الصحي.

كما استطاع الصندوق تنفيذ خطة التنمية الشاملة لخدمة 30 ألف مواطن بقرى (الشيخ زين الدين - السوالم - عرب بخواج) بمركز طهطا من خلال تنفيذ 23 مشروعاً بمجالات التعليم والإسكان والرعاية الصحية والمرافق والشباب والرياضة، وكذا دعم الجمعيات الأهلية، ودعم أصحاب الهمم، إلى جانب التمكين الاقتصادي.

وقام الصندوق كذلك بتنفيذ مشروع إحلال وتجديد مساكن منطقة العسال بحي شبرا بتكلفة 91 مليون جنيه لإعادة تأهيل 123 منزلاً متهدماً، بالإضافة إلى 48 محلاً تجارياً، بجانب النهوض بشبكة الصرف الصحي وأعمال التنسيق الحضاري التي تضمنت بناء سوق لاستيعاب الباعة الجائلين في 41 محلاً.

وأسهم الصندوق كذلك في بناء مدن بشائر الخير بمحافظة الإسكندرية، التي تطبَّق مفهوم الإحلال والتجديد حيث قدم نموذجًا مبهرًا للتطوير العمراني في منطقة غيط العنب دون نقل سكانها، بمساهمة قدرها 909 ملايين جنيه.

كما امتدت يد الصندوق في أقصى الجنوب في محافظة أسوان حيث أولى صندوق تحيا مصر اهتمامه بتنفيذ 14 مشروعاً في مجالات الاسكان، الرعاية الصحية، الصرف الصحي، ومياه الشرب لتلبي الاحتياجات الحيوية لنحو 400 ألف نسمة في مركز نصر النوبة وباقي مراكز المحافظة وذلك بتكلفة إجمالية 320 مليون جنيه.

ترشيحات:

التمثيل العمالي المصري: الإمارات تدعو المقيمين لتجديد إقاماتهم والهوية المنتهية

القوات المسلحة المصرية تنفذ مرحلة جديدة من المناورة "حسم 2020"

السيسي: سنفرض شروطاً حازمة لمنح تراخيص البناء

السيسي: "أي مواطن يطلب شقة سيحصل عليها"

محدث.. الدولار يتخلى عن مكاسبه عالمياً مع تحسن شهية المخاطرة

أمريكي يحول 15 ألف لمليون دولار ثم يخسر كل أمواله

سبأ الدولية تحصل على موافقة مبدئية لتسجيل مستحضر يستخدم لعلاج كورونا

الذهب يرتفع 4 جنيهات بالسوق المصري خلال أسبوع