TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تكليفات حكومية في الكويت بتصور لإدارة ذبح وتوزيع الأضاحي وفق الاشتراطات الصحية

تكليفات حكومية في الكويت بتصور لإدارة ذبح وتوزيع الأضاحي وفق الاشتراطات الصحية
مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: كلف مجلس الوزراء الكويتي كل من (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بلدية الكويت، الهيئة العامة للغذاء والتغذية) بإعداد تصور شامل لتجنب الازدحام اثناء عملية ذبح وتوزيع الاضاحي خلال أيام عيد الأضحى ومراعاة تنفيذ الاشتراطات الصحية في هذا الشأن.

وشرح وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح آخر المستجدات المتعلقة بالوضع الصحي في البلاد من واقع البيانات والإحصاءات الخاصة بأعداد الحالات التي ثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد حسب الجنسيات والمناطق، وكذلك أعداد حالات الشفاء والوفيات والتي تتلقى العلاج في العناية المركزة، بحسب بيان مجلس الوزراء. 

وتابع مجلس الوزراء آخر المستجدات على الصعيدين العلاجي والوقائي والخدمات اللوجستية ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، واطلع على توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وقرر مجلس تكليف وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعميم على الجمعيات واللجان الخيرية والجهات المعنية بالحد من توزيع الاضاحي خارج دولة الكويت وتكثيف عمليات توزيعها داخلياً.

جاء ذلك بعد أحاطة وزير الصحة لمجلس الوزراء علماً بقرار وزير الصحة رقم (103) لسنة 2020 الصادر بتاريخ 30 /6 /2020 بشأن ضوابط السفر جواً والواردة بالمادة الأولى من القرار الوزاري رقم (98) لسنة 2020 على المغادرين والقادمين عن طريق المنافذ البرية والبحرية.

ترشيحات

المركزي الكويتي يخصص إصدار سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار

الجمارك الكويتية: إعفاء البضائع أقل من 100 دينار من الرسوم

وزير النفط العراقي: سنرفع مستوى التزامنا بخفض انتاج النفط لـ100% أغسطس المقبل