تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعديلات الجديدة الخاصة بالتأشيرات والإقامات تتصدر الأحداث بالإمارات اليوم

التعديلات الجديدة الخاصة بالتأشيرات والإقامات تتصدر الأحداث بالإمارات اليوم
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: تصدرت التعديلات الجديدة على قرارات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية،أبرز الأحداث في الأسواق الإماراتية، اليوم الاثنين.

وكشف المتحدث الرسمي من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد خميس الكعبي، عن تعديلات جديدة تحديثاً للقرارات التي أعلن عنها مجلس الوزراء في فترة سابقة في شهر مارس/آذار الماضي ضمن إجراءات مواجهة فيروس (كوفيد-19).

وقال المتحدث الرسمي للهيئة، حول تعديلات مجلس الوزراء على حزمة من القرارات في قطاع الهوية والجنسية، التي صدرت أخيراً، إنه يتوجب على من انتهت تأشيرة زيارته إلى الدولة، تسوية أوضاعهم ومغادرة الدولة خلال شهر، على اعتبار أن المجال الجوي حالياً بدأ في الانفتاح، وهم مرحب بهم في أي وقت لزيارة دولة الإمارات.

 وتضمنت أهم الأحداث، تسجيل المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المركز الرائد للأعمال والخدمات اللوجستية، نمواً بنسبة 10.6 بالمائة في قطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية، بقيمة أعمال إجمالية بلغت 37.6 مليار درهم. 

وكشفت "Hub71"، المنصة العالمية التي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها، اليوم الاثنين، عن انضمام 11 شركة ناشئة تشكّل أحدث مجموعة من الشركات التي تم اختيارها ضمن الدفعة الثانية التي ستستفيد من برنامج حوافز "Hub71" هذا العام.

فيما قالت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ، إن معدلات الإشغال الفندقي بالإمارة ارتفعت بنسبة 3 بالمائة منذ مطلع يوليو/تموز الجاري على أساس سنوي.

وحققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، اليوم الاثنين، أكثر من 424 مليون درهم، ومنها 233 مليون درهم لمبايعات عقارية

بدورها أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي "مبادرة الاستجابة السريعة" التي تتمثل بمنصة إلكترونية مختصة لبيع وشراء معدات الوقاية الشخصية، تعتبر بمثابة سوق إلكتروني موثوق.

وأعلنت "سلطة مدينة دبي الملاحية" زيادة عدد السفن المرخصة للتزويد بالوقود ضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي، لتصل إلى 12 سفينة.

كما توقعت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية زيادة حجم الإنتاج الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي من دون الأعلاف إلى 694 ألف طن مع نهاية العام الجاري.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في دولة الإمارات، عن فتح أبواب مراكز سعادة المتعاملين أمام الجمهور، اعتباراً من 19 يوليو/تموز الجاري، مع استمرار الإجراءات الاحترازية والوقائية ذات العلاقة بجائحة "كورونا". 

من جانبها، أعلنت وزارة المالية استكمالها تنفيذ المرحلة الأولى من عملية التحول المستقبلي لمنظومة الدرهم الإلكتروني، بالتعاون مع مجموعة من الوزارات والبنوك الوطنية في الدولة. 

وخلال أحداث أسواق المال الإماراتية، انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0.21 بالمائة، كما هبط المؤشر العام لسوق دبي المالي بنحو 0.86 بالمائة.

 وخسرت الأسهم الإماراتية خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين، نحو 2.71 مليار درهم (737 مليون دولار)، وسط مخاوف المستثمرين من فيروس كورونا، وتراجعات أسعار النفط. 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات ومصر بين الـ10 دول الأكثر أماناً في العالم

صحف عالمية: مسبار الأمل الإماراتي يرسم للعالم خريطة الغلاف الجوي للمريخ

سهم "أملاك للتمويل" يقتنص 85% من تداولات شاشة الفئة الثانية

6 أسهم تقتنص 38% من السيولة الإجمالية لأسواق المال الإماراتية