تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يوجه بتزويد أصحاب المولدات الأهلية بالوقود مجاناً

رئيس الوزراء العراقي يوجه بتزويد أصحاب المولدات الأهلية بالوقود مجاناً
رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، خلال اجتماع لمناقشة أوضاع الكهرباء بالبلاد يرأسه وزير النفط

الرياض – مباشر: وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، وزارة النفط بتزويد الوقود مجاناً الى أصحاب المولدات الأهلية، مقابل تخفيض أسعار الاشتراك وزيادة ساعات التجهيز.

وتسبب نقص الطاقة الكهربائية بالبلاد في انتشار ظاهرة استخدام المولدات الكهربائية الأهلية في معظم المدن العراقية لتعوض انقطاع التيار الكهربائي، واتجهت العائلات وأصحاب المحلات إلى المولدات عبر نصبها في الشوارع والأحياء السكنية مزودين الأهالي بما يحتاجونه من الكهرباء مقابل ثمن.

وقال رئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، إن ملف الكهرباء يعد أحد أهم التحديات التي تواجه عمل الحكومة الحالية، مبينا أن الفترات الماضية شهدت إنفاق مليارات الدولارات على هذا القطاع، كانت تكفي لبناء شبكات كهربائية حديثة، إلا أن الفساد والهدر المالي وسوء الإدارة حال دون معالجة أزمة الطاقة الكهربائية في العراق، لتستمر معاناة المواطنين التي تتفاقم في أشهر الصيف.

وأضاف الكاظمي أن الوزارة السابقة لم تقم بالمشاريع الخاصة بصيانة الكهرباء، الأمر الذي فاقم من مشكلة الكهرباء، لاسيما في هذا الظرف الاقتصادي والمالي الذي يعيشه العراق بسبب انهيار أسعار النفط عالميا نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، بتفعيل مشاريع الكهرباء كافة، لا سيما الاتفاقية المبرمة مع شركة سيمينز الألمانية، جاء ذلك خلال اجتماع عقده، اليوم، مع وزيري الكهرباء والنفط، خصص لمعالجة أزمة الكهرباء الحالية.

وأوضح أن الحكومة عازمة على معالجة هذا الملف من خلال تنفيذ الخطط الكفيلة بتطوير قطاعات الإنتاج، وأيضا الوقوف عند المفاصل التي تقف عقبة أمام النهوض بواقع الكهرباء، وسد جميع منافذ الفساد في هذا القطاع الحيوي المهم.

ترشيحات:

نائب رئيس النواب العراقي: "رغم محاربة الفساد لم نرَ استعادة للأموال المهربة"

العراق يرفع سعر خام البصرة لآسيا في أغسطس

الاتصالات العراقية تكشف خططها لتعظيم الموارد المالية وتحدد أسباب ضعف الإنترنت

النزاهة العراقية: أمر استقدام لرئيس وأعضاء لجنة توزيع الأراضي السابقين في نينوى

المركزي العراقي يناقش خطط المصارف استعداداً لربطه بمنصة بنى

العراق يخصص 253 مليار دينار للفلاحين المسوقين لمحصول القمح 2020

وزير عراقي يدعو لإعادة النظر في بنود قرض البنك الدولي