TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القناة للسكر" تطلق المرحلة الأولى من خطة استصلاح 181 ألف فدان بغرب المنيا

"القناة للسكر" تطلق المرحلة الأولى من خطة استصلاح 181 ألف فدان بغرب المنيا
مصنع شركة القناه للسكر

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة القناة للسكر، تدشين عقد استصلاح 100 ألف فدان بالتعاون مع شركة الدياب لاستصلاح الأراضي، كمرحلة أولى من خطتها لاستصلاح 181 ألف فدان.

وأوضح بيان صادر اليوم الاثنين، أن مدة العقد بين شركة القناة للسكر وشركة الدياب لاستصلاح الأراضي 3 سنوات، سيتم خلالها إنجاز العديد من المحاور الهامة ضمن المشروع، ويأتي التعاون بين الجانبين في ظل حرص شركة القناة للسكر على اختيار أفضل المقاولين ذوي الخبرة لتنفيذ المشروع بدقة وكفاءة.

وينص العقد المبرم بين الطرفين، على تنفيذ عمليات تكسير للتربة بإجمالي مساحة 100 ألف فدان، وعمليات جمع والتقاط الأحجار الناتجة عن تكسير التربة لمساحة 17 ألف فدان، وعمليات نقل تربة في حدود 10 ملايين متر3 بمساحة 100 ألف فدان، وتنتهي عمليات الاستصلاح بالحرث السطحي لذات المساحة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي انطلاقًا من خطتها التنفيذية الموضوعة لإنجاح تنفيذ أكبر مشروع صناعي زراعي في مصر بمنطقة غرب المنيا لتدشين أكبر مصنع للسكر في العالم بطاقة إنتاجية 900 ألف طن سنوياً.

من جهته، أكد إسلام سالم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القناة للسكر، عن سعي الشركة للمضي قدماً في الخطة التنفيذية لإنجاز المشروع في التوقيتات المحددة مستغلة كافة الإمكانيات والخبرات المتاحة للمساهمين رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها اقتصاديات العالم، لما له من نفع كبير على الاقتصاد المحلي.

وأوضح أن المشروع يعمل على خفض عجز ميزان المدفوعات للواردات الزراعية بقيمة 200 مليون دولار، وتقليل الفجوة بين إنتاج واستهلاك السكر والتي تصل إلى 1.1 مليون طن سنوياً بنسبة 80%، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ومن المقرر أن يصل المصنع للطاقة الإنتاجية القصوى خلال عام 2022.

يذكر أن شركة القناة للسكر تأسست بمساهمة من شركات جمال الغرير - مجموعة الغرير الإماراتية، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، وشركة موربان إنرجي ليمتد الإماراتية، لتنفيذ مشروع أكبر مصنع لإنتاج السكر على مساحة 240 فداناً، واستصلاح وزراعة 181 ألف فدان بتكلفة استثمارية مبدئية مليار دولار.

ترشيحات:

القوات المسلحة المصرية تنفذ مرحلة جديدة من المناورة "حسم 2020"

السيسي: سنفرض شروطاً حازمة لمنح تراخيص البناء

السيسي: "أي مواطن يطلب شقة سيحصل عليها"

محدث.. الدولار يتخلى عن مكاسبه عالمياً مع تحسن شهية المخاطرة

أمريكي يحول 15 ألف لمليون دولار ثم يخسر كل أمواله

سبأ الدولية تحصل على موافقة مبدئية لتسجيل مستحضر يستخدم لعلاج كورونا

الذهب يرتفع 4 جنيهات بالسوق المصري خلال أسبوع