TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30ألف وظيفة معرضة للخطر في بريطانيا بسبب تأجيل المعارض

30ألف وظيفة معرضة للخطر في بريطانيا بسبب تأجيل المعارض

مباشر: حذرت هيئة بريطانية من أن حوالي 30 ألف وظيفة في صناعة الأحداث في المملكة المتحدة معرضة للخطر بسبب تزايد عدم اليقين بشأن موعد استئناف المعارض التجارية.

وقال اتحاد صناعة الأحداث "إي.أي.ايه" في بيان صادر اليوم الإثنين، إن الشركات ستحتاج إلى ما لا يقل عن ثمانية إلى اثني عشر أسبوعًا لاستئناف المعارض، داعياً الحكومة إلى تحديد موعد لإعادة فتحها.

وأدى تفشي الفيروس والإغلاق الذي أعقب ذلك إلى إلغاء أو تأجيل الأحداث والمعارض إلى وقت لاحق من هذا العام أو حتى عام 2021 ، في حين أثار تهديد الموجة الثانية من كورونا مزيدًا من عدم اليقين بشأن خطط إعادة الفتح في جميع أنحاء العالم.

وقال "كريس سكيث" الرئيس التنفيذي لاتحاد منظمي الأحداث: "الفشل في توفير تاريخ البدء يؤثر على قدرة ما يقرب من 180 ألف شركة -تعتمد على المعرض لتوريد المبيعات- على التعافي".

وتدعم صناعة المعارض في المملكة المتحدة 114 ألف فرصة عمل، وفقاً لاتحاد منظمي الأحداث.

وأضاف البيان أن ما يقدر بنحو 60 بالمائة من سلسلة التوريد في القطاع لن يتم إعادة فتحه في أكتوبر/تشرين الأول، عندما ينتهي مخطط الحكومة لدعم الوظائف من خلال الأجازات مدفوعة الأجر.

وقالت وزارة المالية البريطانية إنها أنفقت أكثر من 25 مليار جنيه إسترليني (30.72 مليار دولار) على برنامج شامل يدعم 9.3 مليون وظيفة، كما تعهدت بمبلغ 30 مليار جنيه استرليني لتجنب أزمة بطالة.