TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية دبي: العروض والتنزيلات أداة تسويق ضرورية وتستلزم تصاريح رسمية

اقتصادية دبي: العروض والتنزيلات أداة تسويق ضرورية وتستلزم تصاريح رسمية
مقر اقتصادية دبي

دبي - مباشر: أكدت اقتصادية دبي أن العروض والتنزيلات تعتبر أداة تسويق ضرورية للتجار، مما يجعل عملية تنظيم حملات العروض الترويجية والتنزيلات أمر مهم للتأكد من عدم وجود ممارسات سلبية وتضليل للمستهلكين.

وأوضحت في بيان صحفي، أن العروض والتنزيلات والحملات الترويجية بكل أنواعها، تستلزم حصول التاجر على التصاريح اللازمة من اقتصادية دبي، والجهات الرسمية الأخرى إن لزم الأمر، إلى جانب ضرورة تحلي طالبي خدمة العروض بالمصداقية والنزاهة في عروضهم.

وشدد المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية في اقتصادية دبي محمد لوتاه على أن استخراج تصاريح العروض تعد من أهم الاشتراطات والتعليمات التي يحصل عليها التاجر فور الحصول على رخصته التجارية.

وأكد محمد لوتاه أن تدقيق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك على العروض الترويجية وشروطها، يأتي لحماية حقوق التاجر والمستهلك معاً، فضلاً عن عدم السماح بالتلاعب بالعروض أو الأسعار أو السحوبات.

وأوضح في الوقت ذاته أن دليل الالتزام التجاري بيّن بالتفصيل أبرز العناصر والشروط التي يحتاجها التاجر ليتمكن من ممارسة هذا النشاط بالشكل السليم، بالإضافة إلى حماية حقوق التاجر والمستهلك على حد سواء في كل ما يتعلق بالتخفيضات والعروض.

وتشير بيانات قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي إلى أن إجمالي عدد التصاريح الصادرة خلال الفترة من 1 يناير/كانون الثاني 2019 إلى 9 يوليو/تموز 2020 بلغ 15.477 ألف تصريح.

وتوزعت ما بين التخفيضات 2.477 ألف تصريح، والعروض الخاصة 1.318 ألف تصريح، والتصفية 369 تصريحاً، في حين بلغت تصاريح الجوائز الفورية 6.689 ألف تصريح، و4.624 ألف تصريح للسحوبات.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات ومصر بين الـ10 دول الأكثر أماناً في العالم

424 مليون درهم صفقات العقار بدبي.. اليوم

"تجارة دبي" تطلق منصة إلكترونية لتوفير معدات الوقاية من كورونا

"دبي الملاحية" تعزز أسطول تزويد السفن بالوقود ضمن المياه الإقليمية

أبوظبي تتوقع زيادة حجم إنتاجها الزراعي نهاية 2020