TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على مشروعات صندوق تحيا مصر للتنمية العمرانية في مواجهة العشوائيات

تعرف على مشروعات صندوق تحيا مصر للتنمية العمرانية في مواجهة العشوائيات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال تامر عبدالفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق ساهم بمليار جنيه مساهمة في إنشاء مدينة تحيا مصر بالأسمرات لارتقاء بحياة أكثر من 80 ألف مواطن من المناطق العشوائية.

وأضافت عبد الفتاح في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه تم انشاء 429 عمارة تستوعب 18 ألف وحدة سكنية و281 وحدة تجارية وعشرات المناطق الخدمية والترفيهية، وكذا مدينة شبابية رياضية. كما شارك الصندوق في فرش وتأثيث 6300 وحدة سكنية بمدينة

وذكر أن الصندوق شارك أيضاً في تأسيس مدن بشائر الخير بالإسكندرية بقيمة 909 مليون جنيه، كما امتدت يد الصندوق في أقصى الجنوب في محافظة أسوان حيث أولى صندوق تحيا مصر اهتمامه بتنفيذ 14 مشروعا في مجالات الاسكان، الرعاية الصحية، الصرف الصحي، ومياه الشرب لتلبي الاحتياجات الحيوية لنحو 400 ألف نسمة في مركز نصر النوبة وباقي مراكز المحافظة وذلك بتكلفة إجمالية 320 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إعمار ورفع كفاءة 10 آلاف منزل متهدم في 332 قرية لحماية الأسر من قسوة الشتاء، في 18 محافظة، بتكلفة 300 مليون، فيما شملت الأعمال: تأهيل مبنى المنزل، وتبليط الأرضيات، وأعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم الحوائط وإقامة الأسقف، جاء ذلك بعد دراسة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون الأولوية في الاختيار للأرامل، والسيدات المعيلات، وذوي الاحتياجات الخاص.

كما امتدت جهود صندوق تحيا مصر في مواجهة العشوائيات لتشمل تطوير البنية التحتية والمرافق التعليمية والخدمية لعشرة قرى إضافية في محافظات أسيوط، سوهاج، قنا بتمويل 213 مليون جنيه تخدم 75 ألف مواطن، حيث تضمن المشروع أعمال بناء وتأهيل المدارس ومراكز الشباب ومكاتب البريد مع رفع كفاءة شبكة المياه وإنشاء شبكة للصرف الصحي.

وتابع أن الصندوق قام بتنفيذ مشروع إحلال وتجديد مساكن منطقة العسال بحي شبرا بتكلفة 91 مليون جنيه لإعادة تأهيل 123 منزلاً متهدماً، بالإضافة إلى 48 محلاً تجارياً، بجانب النهوض بشبكة الصرف الصحي وأعمال التنسيق الحضاري التي تضمنت بناء سوق لاستيعاب الباعة الجائلين في 41 محلاً.

وذكر أن الصندوق قام بفرش وتأثيث 9 آلاف وحدة سكنية بالأسمرات والمحروسة بقيمة 150 مليون جنيه، وإحلال وتجديد 123 عقارا في حي العسال بمنطقة شبرا وإنشاء سوق حضاري للباعة الجائلين بتكلفة 91 مليون جنيه.

ترشيحات:

الذهب يواصل الارتفاع بالسوق المصري في مستهل تعاملات الأسبوع

الجنيه المصري الأفضل أداءً بين عملات الأسواق الناشئة خلال 3 سنوات (إنفوجرافيك)

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في البنوك المحلية مسجلاً 15.9 جنيه