TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المياه الوطنية" السعودية تنفذ عقدين للصرف الصحي بحائل بأكثر من 64 مليون ريال

"المياه الوطنية" السعودية تنفذ عقدين للصرف الصحي بحائل بأكثر من 64 مليون ريال
المياه الوطنية السعودية

الرياض - مباشر:  أكدت شركة المياه الوطنية، مضيها قدماً في تطبيق خططها الاستراتيجية لتطوير البنى التحتية، ورفع الكفاءة التشغيلية للقطاعين المائي والبيئي.

وذكرت الشركة في بيان اليوم الاثنين، أنها بدأت بتنفيذ مشروعين بمنطقة حائل للحفاظ على البيئة، وذلك بتكلفة تجاوزت 64 مليون ريال.

وقال رئيس القطاع الشمالي بشركة المياه الوطنية رائد بن حماد الراشد، إن المشروعين المبرمين تضمنا تنفيذ شبكات الصرف الصحي مع الخط الناقل إلى ضاحية الملك فهد بمدينة حائل عقد رقم 1.

واستكمال تنفيذ شبكات الصرف الصحي بمحافظة بقعاء بمنطقة حائل عقد رقم (4)، لفتا إلى أنهما يدعمان استراتيجية وزارة البيئة والمياه والزراعة للحفاظ على البيئة.

وأضاف أن مشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي مع الخط الناقل إلى ضاحية الملك فهد بمدينة حائل يتضمن تنفيذ أكثر من 34 كيلو متراً طولياً من الشبكات الرئيسية والفرعية للصرف الصحي وملحقاتها.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ 250 توصيلة منزلية للصرف الصحي وربطها مع محطة المعالجة في مدينة حائل، فيما يتضمن مشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي في محافظة بقعاء بمنطقة حائل تنفيذ 500 توصيلة منزلية للصرف الصحي.

كما سيتم مد أكثر من 28 كيلو متراً طولياً من الشبكات الرئيسية والفرعية للصرف الصحي وملحقاتها، التي ستنقل المياه إلى محطة المعالجة في محافظة بقعاء".

وبيّن الراشد أن المشروعين سيخدمان أكثر من 10 آلاف نسمة، كما سيكون لهما الأثر الكبير في رفع الضرر البيئي للأحياء المستهدفة، ورفع نسب التغطية بخدمات الصرف الصحي بالمنطقة.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لخدمات المياه في منطقة حائل تعكف على تنفيذ مشروعات في مجالي المياه والمعالجة البيئية، وذلك من أجل تعظيم الاستفادة من جميع المصادر المتاحة وتنميتها؛ بهدف استدامتها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء في المنطقة.

ترشيحات:

الصحة السعودية: إجراء 2.27 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا

أمانة الرياض تطرح مشروع إنشاء وإدارة مواقف السيارات بشراكة القطاع الخاص

الصحة السعودية: إجراء 2.27 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا

السوق السعودي: صفقة خاصة على المراعي ضمن مستويات التداول

الشورى السعودي يوافق على تعديل نظام النقل بالخطوط الحديدية

"أملاك العالمية" تقفز بأرباحها 720% في الربع الأول 2020

الشورى يلغي بنداً بمشروع اتفاقية سعودية أمريكية بشأن الامتيازات والحصانات