TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "بيبسيكو" تتراجع لكنها تتجاوز توقعات المحللين

أرباح "بيبسيكو" تتراجع لكنها تتجاوز توقعات المحللين

مباشر: تراجعت أرباح وإيرادات شركة "بيبسيكو" الأمريكية خلال الربع الثاني الماضي على أساس سنوي، بفعل تأثيرات تفشي الفيروس العالمي ولكنها تجاوزت تقديرات المحللين.

وكشفت نتائج أعمال شركة المنتجات الغذائية والمشروبات الأمريكية الصادرة اليوم الإثنين، أنها سجلت صافي ربح بقيمة 1.658 مليار دولار (1.18 دولار للسهم الواحد) في الفترة من مارس/آذار وحتى يونيو/حزيران الماضي، مقابل أرباح بقيمة 2.043 مليار دولار ( 1.44 دولار للسهم) في الفترة نفسها من العام الماضي.

في حين بلغ نصيب السهم من الأرباح باستثناء البنود الغير متكررة 1.32 دولار للسهم، متجاوزاً توقعات المحللين التي كانت تشير إلى أنه سوف يسجل 1.25 دولار خلال الربع الماضي.

ووفقاً لنتائج أعمال شركة "بيبسيكو"، تراجعت الإيرادات بنحو 3.1 بالمائة مسجلة 15.945مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل مستوى 16.449 مليار دولار المسجلة في نفس الربع من عام 2019.

وكانت توقعات المحللين أشارت إلى أن إيرادات "بيبسيكو" ستتراجع إلى 15.38 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2020.

وأوضحت الشركة أن تفشي وباء كورونا وإجراءات الإغلاق الوطني هو سبب الأداء الفصلي، حيث ابتعد الناس عن تناول الطعام خارج المنزل في المطاعم، حيث تراجعت المبيعات بنحو 504 مليون دولار خلال الربع الماضي.

وأضافت الشركة أنه: "كما تم الكشف عنه سابقاً، لم تعد التوقعات المالية للشركة بخصوص السنة المالية الجارية قابلة للتطبيق بالنظر إلى الشكوك المستمرة المرتبطة بحجم والفترة الزمنية لتأثير "كوفيد-19" على الأعمال".

وبحسب نتائج الأعمال، فإن "بيبسيكو" تستمر في توقع تحقيق عوائد نقدية للمساهمين في المجمل بنحو 7.5 مليار دولار في السنة المالية الجارية، مقسمة بين توزيعات أرباح قدرها 5.5 مليار دولار وإعادة شراء الأسهم بقيمة ملياري دولار.