تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين ترفع حالة التأهب لثاني أعلى مستوى بسبب الفيضانات

الصين ترفع حالة التأهب لثاني أعلى مستوى بسبب الفيضانات

مباشر: رفعت الصين حالة التأهب للاستجابة للفيضانات إلى ثاني أعلى مستوى، حيث غطت الأمطار الغزيرة المناطق الواقعة على طول نهر "يانغتسي" مع حقيقة أن مقاطعتا جيانغسو وجيانغشي الواقعتان في الشرق هما الأكثر تضررا.

وقال التلفزيون الحكومي في الصين بحسب ما نقلته وكالة رويترز، أمس الأحد، إنه بحلول مساء السبت أرسلت السلطات العسكرية الإقليمية آلاف الجنود للمساعدة في تعزيز ما يقرب من 9 كيلومترات من ضفاف البحيرة.

ودفعت الفيضانات في مقاطعة بويانغ في جيانغشي مستويات المياه في بحيرة بويانغ، أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين، أعلى 22.52 متر (74 قدماً)، وهو ارتفاع تاريخي أعلى بكثير من مستوى التنبيه البالغ 19.50 متر (64 قدماً).

ويوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ للتحكم في الفيضانات مكون من أربعة مستويات، حيث يمثل المستوى الأول أشدها خطورة.

وفي هذا العام حتى الآن، لقي نحو 141 شخصاً حتفهم أو تم فقدانهم في الفيضانات، التي دمرت 3.53 مليون هكتار (8.72 مليون فدان) من الأراضي الزراعية ودمرت 28 ألف منزل.

وأفادت وكالة أنباء الصين "شينخوا" يوم الأحد بأن الخسائر الاقتصادية بلغت 82.23 مليار يوان (11.75 مليار دولار).

ووفقاً لوزارة الموارد المائية في الصين، تجاوز 212 نهراً مستويات التنبيه منذ أوائل يوليو/تموز الماضي، مع حقيقة ارتفاع 19 منها إلى قمم تاريخية.

وألقت الصين باللوم على الظروف المناخية غير المعتادة ، بما في ذلك الرطوبة المنقولة من بحر الصين الجنوبي والمحيط الهندي، كسبب مباشر للفيضانات، لكنها قالت كذلك إن التغيرات طويلة المدى في أنماط المناخ جعلتها أكثر عرضة للخطر.