TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي العراقي يناقش خطط المصارف استعداداً لربطه بمنصة بنى

المركزي العراقي يناقش خطط المصارف استعداداً لربطه بمنصة بنى
البنك المركزي العراقي

مباشر: ناقش البنك المركزي العراقي، اليوم الاثنين، خطط عمل المصارف لضمان تسهيل ربطهم بمنصة بنى متعددة العملات.

وذكر بيان للبنك أن "المركزي العراقي وبالتعاون مع صندوق النقد العربي نظم ورشة عمل للمصارف العاملة في العراق للمشاركة في المنصة، جاء ذلك بعد الاعلان عن إطلاق منصة بُنى للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية والذي يدار من قبل صندوق النقد العربي وتجري الاستعدادات لهذا البنك وعدد من المصارف المحلية للمشاركة المباشرة في المنصة".

وأضاف البيان أن "الورشة ناقشت خطط عمل المصارف المقترحة وتطرقت الى المتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة ولمعرفة مدى جهوزية المصارف لذلك".

ومنصة "بنى" تمثل منصة دفع متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوفر فيها شروط الأهلية، لمقاصة وتسوية المعاملات المالية العربية البينية وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية. 

وتهدف إلى تمكين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية، من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في جميع أنحاء المنطقة العربية وخارجها بصورة آمنة وموثوقة بتكلفة مناسبة وفعالية عالية ، فضلا عن ان منصة بنى تقدم إلى المشاركين حلول دفع حديثة تتوافق مع المعايير والمبادئ الدولية ومتطلبات الامتثال الدولية. 

وفي فرص التكامل الاقتصادي والمالي في المنطقة العربية فإنها تساهم فيها بشكل فعال لتدعم الروابط الاستثمارية مع الشركاء التجاريين للدول العربية في مختلف القارات.

‏‎وستكون المنصة متاحة لكافة المصارف التي تستوفي معايير وشروط المشاركة فيها، وفي مقدمتها المعايير والإجراءات الخاصة بجوانب الامتثال.

ترشيحات:

العراق يخصص 253 مليار دينار للفلاحين المسوقين لمحصول القمح 2020

النقل العراقية تبحث مع شركة "دايو" الكورية إنجاز مشاريع بميناء الفاو

وزير عراقي يدعو لإعادة النظر في بنود قرض البنك الدولي