تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستكمل المرحلة الأولى للتحول لمنظومة الدرهم الإلكتروني

الإمارات تستكمل المرحلة الأولى للتحول لمنظومة الدرهم الإلكتروني
مقر وزارة المالية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة المالية استكمالها تنفيذ المرحلة الأولى من عملية التحول المستقبلي لمنظومة الدرهم الإلكتروني، بالتعاون مع مجموعة من الوزارات والبنوك الوطنية في الدولة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صادر اليوم الاثنين، أن المرحلة الأولى للتحول المستقبلي لمنظومة الدرهم الإلكتروني شملت وزارتي الاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى عدد من البنوك الوطنية.

وأضافت، أنه يتم العمل حالياً على توسيع نطاق التعاون ليشمل في المرحلة الثانية مجموعة من الجهات الحكومية الاتحادية والبنوك الوطنية الأخرى.

وتهدف منظومة الدرهم الإلكتروني توفير خدمات بنكية متعددة تنافسية غير حصرية لإصدار البطاقات البنكية وخدمات حلول الدفع الرقمي والاستحواذ للمقاصة والتسويات المالية.

وتسعى وزارة المالية عبر دفع مسيرة التحول المستقبلي لمنظومة الدرهم الإلكتروني، إلى تيسير تجارب العملاء، وذلك في إطار يوائم التنافسية والتوازن التجاري ما بين الجهات المعنية بتطوير وتقديم وتنفيذ خدمات حلول التطبيقات وأدوات الدفع الرقمي وإدارتها.

هذا بجانب تمكين منهجيات وأساليب تطوير الخدمات الحكومية الاستباقية بتهيئة قواعد البيانات الوطنية الضخمة للقيام بأعمال التخطيط والبحوث والدراسات والتحليل وتنبؤات المالية والإحصائية وترشيد ابتكار نماذج الأعمال الرقمية.

ترشيحات:

صحف عالمية: مسبار الأمل الإماراتي يرسم للعالم خريطة الغلاف الجوي للمريخ

إنفوجراف.. نمو قطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية في "جافزا" 10.6%

الاتحاد للطيران توفر فحص كورونا منزلياً للمسافرين بالإمارات

11 شركة عالمية ناشئة تنضم إلى منصة "Hub71" بأبوظبي