تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في البنوك المحلية مسجلاً 15.9 جنيه

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في البنوك المحلية مسجلاً 15.9 جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: ارتفع الجنيه المصري أمام الدولار في 7 بنوك محلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل 15.9 جنيه للشراء في بنكين.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفع سعر الجنيه أمام الدولار في بنكي التجاري الدولي وقناة السويس، ليبلغ نحو 15.89 جنيه للشراء و15.99 جنيه للبيع.

وكذلك ارتفع سعر الجنيه في كل من العربي الأفريقي، والمصرف المتحد، ليسجل 15.09 جنيه للشراء و16 جنيهاً للبيع على التوالي.

وارتفع أيضاً سعر الجنيه المصري في كريدي أجريكول، والأهلي الكويتي، وعودة ليسجل 15.91 جنيه للشراء و16.01 جنيه للبيع بالترتيب.

وكشف مسؤول مصرفي، أن صناديق الاستثمار والمؤسسات الدولية ضخت استثمارات جديدة تقدر بنحو 3 مليارات دولار بالسوق المصري خلال شهر، بينها قرابة مليار دولار في آخر يومين فقط.

وأضاف المصدر، اليوم الاثنين، أن السوق المصري اجتذب نحو 592 مليون دولار استثمارات جديدة من صناديق ومحافظ دولية، يوم الخميس الماضي وحده، وهو أعلى مستوى يومي منذ ازمة جائحة كورونا، فيما استقبلت يوم أمس الأحد نحو 367 مليون دولار، موضحا أن زيادة تدفقات استثمارات الأجانب إلى السوق المصري تعكس ثقة المؤسسات وصناديق الاستثمار الدولية في السياسات الاقتصادية والنقدية للدولة.

وذكر أن المحافظ الدولية عادت بقوة كبيرة إلى السوق المصرية ثقة في قوة ومستقبل الاقتصاد المصري وفي ضوء الرؤية الإيجابية من مؤسسات التقييم الدولية والمؤسسات الكبرى في العالم مثل صندوق النقد والبنك الدوليين"، لافتاً إلى أن هذه الأرقام تؤكد أن مصر باتت الوجهة الأفضل للاستثمار أمام الصناديق الدولية بين جميع الأسواق الناشئة.

يذكر أن مصر استقبلت تدفقات نقدية خلال الفترة الماضية من صندوق النقد الدولي والسوق الدولية تقدر بنحو 10 مليارات دولار موزعة بين 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي تمثل 2.8 مليار دولار حزمة أداة التمويل السريع و2 مليار دولار الدفعة الأولى من اتفاق الاستعداد الائتماني البالغ قيمته 5.2 مليار دولار، بالإضافة إلى 5 مليارات دولار من سوق السندات الدولي.

ترشيحات:

النقل المصرية تعلن وصول ثاني دفعة من صفقة 32 قطاراً مكيفاً

وزير مصري: التوسع فى نظام "الإفراج المسبق" للتيسير على المتعاملين مع الجمارك

12 سبتمبر.. النظر في طعن "المصرية للمنتجعات" ضد "التنمية السياحية"