تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة الأردني يؤكد توفر الأغنام لموسم الأضاحي

وزير الزراعة الأردني يؤكد توفر الأغنام لموسم الأضاحي
صالح الخرابشة وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف

مباشر: يوفر الأردن 450 ألف رأس من الأغنام المستوفية لشروط الأضحية للعام الحالي، وتتنوع في مصدرها بين المحلية والمستوردة.

وأكد ذلك، وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف صالح الخرابشة، وفق وكالة الأنباء الأردنية، مشيرًا إلى أن الاسعار ستكون مناسبة وضمن معدلاتها السنوية.

ولفت الخرابشة إلى أن الوزارة أخذت بعين الاعتبار المحافظة على الثروة الحيوانية وديمومتها، وتقدر أعداد الأغنام المحلية بحوالي 4 ملايين رأس، والماعز بأكثر من مليون رأس، تغطي حوالي 30 بالمائة من احتياجات الأردن من اللحوم الحمراء.

وأضاف الوزير، أن متوسط نصيب الفرد من اللحوم يقدر بنحو 9 كيلو جرامات سنويًا، ونتيجة لوجود طلب على الأغنام المحلية من الدول المجاورة، يتم تصدير حوالي 500 ألف رأس سنويًا، لإدخال عملة صعبة تقدر بنحو 120 مليون دينار.

وتابع الخرابشة، بأن الأردن يستهلك حوالي مليون رأس من الأغنام المحلية، ولتخفيف الضغط على القطيع المحلي، يتم استيراد كميات تكميلية من الأغنام الحية المستوردة، لتغطية المواسم المختلفة، ومنها عيد الأضحى، وتتوزع مصادرها بين استراليا ودول الاتحاد الأوروبي.

وكان إبراهيم الشحاحدة وزير الزراعة الأردني المعين، تقدم باستقالته من الحكومة الأردنية، في بداية أبريل الماضي، بعد أخطاء الإدارية ببعض مديريات الزراعة بالمحافظات.

ووافق العاهل الأردني المللك عبد الله الثاني، على قبول استقالة وزير الزراعة إبراهيم صبحي الشحاحدة، التى رفعها إليه رئيس الوزراء عمر الرزاز.

 

ترشيحات..

استقالة وزير الزراعة الأردني وتكليف الخرابشة بإدارة الوزارة

القطاع الزراعي الأردني يعاني نقص العمالة وارتفاع الأجور

الأردن يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية والمخابز

الأردن يسمح للعمال الوافدين من المزارعين بالعمل في الدواجن