TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء: 82 مليون جنيه استثمارات المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في أسوان

الوزراء: 82 مليون جنيه استثمارات المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في أسوان
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إنه يتابع الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" بمحافظة أسوان.

ومن جانبه، أضاف نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اللواء محمود شعراوي أشار إلى أن عدد القرى التي شملتها المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" داخل محافظة أسوان، وصل إلى 11 قرية، باستثمارات تقدر بنحو 82 مليون جنيه، وعدد المستفيدين بلغ نحو 38626 مستفيداً.

وذكر في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه تمت الإشارة إلى عدد من المشروعات المدرجة في عدد من القطاعات، ففي قطاع الصرف الصحي وصل عدد المشروعات إلى 7 مشروعات، فضلاً عن 12 مشروعاً لرفع كفاءة الإنارة العامة، هذا إلى جانب مشروعين لرصف الطرق.

وأشار محمود شعراوي، إلى أن المشروعات التي تم تنفيذها بقرى المحافظة، وتلك التي يجري العمل عليها، تضمنت مشروعات لرفع كفاءة المنازل في قري (الإيمان، وسنقاري، وسبيل العرب، والمنار، والحكمة، والكرامة، والاشراف، وأم عشيرة بوادي العلاقي، وخور أبوصبيرة، والشهامة).

كما تضمنت المشروعات رفع كفاءة أعمدة الإنارة بمحافظة أسوان في كل من قرية الإيمان بتكلفة 1.7 مليون جنيه، وقرية الأشراف بتكلفة 1.4 مليون جنيه، وقرية سبيل العرب بتكلفة 2.16 مليون جنيه، وقرية الحكمة بتكلفة 3.1 مليون جنيه، وقري بحيرة ناصر توماس وعافية وتوشكى وبشاير الخير، بتكلفة 18.6 مليون جنيه.

وقرية الكرامة بتكلفة 2.4 مليون جنيه، وقرية المنار بتكلفة 2.4 مليون جنيه، وقرية السنقاري بتكلفة 3.5 مليون جنيه، وقرية أبوصبيرة بتكلفة 200 ألف جنيه، وقرية أم عشيرة وادي العلاقي بتكلفة مليون جنيه، وقرية الشهامة بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وتابع أنها شملت المشروعات رفع كفاءة الصرف الصحي، بقرية الاشراف بتكلفة 4.4 مليون جنيه، وقرية بشاير الخير بتكلفة 3.7 مليون ألف جنيه، وقرية الكرامة بتكلفة 5.5 مليون جنيه، وقرية أم عشيرة بوادي العلاقي بتكلفة 2.2 مليون جنيه، وقرية الحكمة بتكلفة 9.1 مليون جنيه، وقرية المنار بتكلفة 5.2 مليون جنيه، وقرية الإيمان بتكلفة 6.1 مليون جنيه.

كما تضمنت المشروعات التي تم تنفيذها بقرى المحافظة، وتلك التي يجري العمل عليها، مشروعات رفع كفاءة ورصف الطرق بقرية السنقاري بتكلفة 6 ملايين جنيه، وقرية الحكمة بتكلفة مليون جنيه.

ترشيحات:

التضامن المصرية تصرف 11.35 مليار جنيه معاشات عن يوليو

السودان: مفاوضات السد الإثيوبي تبحث إقامة مشروعات تنمية مستقبلية