تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجراف.. نمو قطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية في "جافزا" 10.6%

إنفوجراف.. نمو قطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية في "جافزا" 10.6%
منطقة "جافزا"

دبي - مباشر: سجلت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المركز الرائد للأعمال والخدمات اللوجستية، مؤخراً نمواً بنسبة 10.6 بالمائة في قطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية، بقيمة أعمال إجمالية بلغت 37.6 مليار درهم، رغم التحديات الكبرى التي واجهت الاقتصاد الإقليمي والعالمي في الآونة الأخيرة.

وتضطلع أكثر من 1000 شركة من 96 بلداً بدور محوري في قطاع مبيعات التجزئة والتجارة العامة في جافزا، مستفيدة من بنيتها التحتية الفريدة ذات المعايير العالمية، ما جعل منها موقعاً مثالياً لتأسيس وتشغيل الشركات التجارية، وفقاً لبيان صحفي.

وتتوزع شركات قطاع مبيعات التجزئة والتجارة الإلكترونية في جافزا على حسب بلد المنشأ إلى العديد من المناطق؛ حيث أن حوالي 39 بالمائة من تلك الشركات من منطقة الشرق الأوسط.

هذا بالإضافة إلى 30 بالمائة من آسيا، و15 بالمائة من أوروبا، و9 بالمائة من أمريكا الشمالية، و7 بالمائة من أفريقيا، و1 بالمائة من أوقيانوسيا.

وتوظف تلك الشركات مجتمعة ما يزيد على 10,000 شخص، ويبلغ مجموع مساحات المرافق والمقرات التي تعمل بها حوالي مليوني متر مربع.

ومؤخراً، وجّه نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإعفاء المستأجرين التجاريين وأصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في عقارات مجموعة دبي للتطوير بالإمارة من سداد الإيجارات لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر وبقيمة 200 مليون درهم.

مؤخراً، أطلقت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، ممكّن الأعمال الرائد في المنطقة، مجموعة من الحوافز لدعم عملائها من الشركات العاملة حالياً أو الشركات الجديدة، لمساعدتها في استئناف أنشطتها التجارية بثقة ضمن بيئة الأعمال لمرحلة ما بعد كوفيد-19، تزامناً مع عودة الأنشطة الاقتصادية بشكل تدريجي في دبي، ودولة الإمارات.

ترشيحات:

11 شركة عالمية ناشئة تنضم إلى منصة "Hub71"

الهوية والجنسية الإماراتية توضح التعديلات الجديدة الخاصة بالتأشيرات والإقامات