TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف سعودي يفوز بعقد تطوير البنية التحتية بمطار مشروع البحر الأحمر

تحالف سعودي يفوز بعقد تطوير البنية التحتية بمطار مشروع البحر الأحمر
جانب من توقيع عقود تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي

الرياض – مباشر: فاز تحالف مؤلف من شركتين سعوديتين بعقد تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي.

وقالت شركة البحر الأحمر للتطوير، في بيان لها، إن قيمة العقد المالية تعد الأضخم من بين العقود التي منحتها شركة البحر الأحمر للتطوير حتى الآن، ولم تحدد الشركة قيمة العقد في بيانها.

وأضافت شركة البحر الأحمر، أن كل من شركتي (نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة، والمباني العامة للمقاولات) ستقومان بتصميم وتطوير "مدرج F" الرئيس الذي يصل طوله إلى 3700 متر، و"مدرج B" المخصص للطائرات المائية، ومرابط الطائرات العمودية (الهيليكوبتر)، والممرات الرئيسة والرابطة، بالإضافة إلى أعمال الرصف وتأمين المساعدة الملاحية اللازمة للطيران، والإضاءة الأرضية للمَدْرَج، وغيرها من الطرق والمرافق الأخرى المرتبطة بذلك.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، إن منح هذا العقد لا يمثل فقط تقدماً كبيراً في تطوير مطار الوجهة الدولي الذي يعد أحد مشروعات البنية التحتية الرئيسة الجاري تطويرها في الموقع حالياً؛ ولكنه يجسد أيضاً مدى الاهتمام في دعم عملية تطوير قطاع المقاولات السعودي بما يسهم في رفع الكفاءة والتنافسية لمواكبة المتطلبات الفنية والقدرات اللازمة لتنفيذ المشاريع المستقبلية في المملكة.

وأضاف باغانو، أن شركة البحر الأحمر تتقدم بخطى واثقة نحو تطوير وجهة سياحية رائدة عالمياً، ولتحويل هذه الرؤية إلى واقع، تعمل مع شركاء يشاطرونها التزامها الذي لا تهاون فيه لتعزيز النظام البيئي، والمساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة في مشروع البحر الأحمر.

وأوضح، أنه من هذا المنطلق سيُقدم تحالف شركتي (نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة، والمباني العامة للمقاولات)، دعماً إضافياً للمشروع من خلال الخبرة الواسعة التي يتمتعون بها بمجال تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية، وكذلك من حيث القدرة على الالتزام بالتسليم حسب الجدول الزمني المحدد.

undefined

ومن جهته، قال نائب الرئيس وعضو مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم، رامي التركي، إن هذه الخطوة تمثل بداية شراكة ستكون مثيرة للإعجاب ومليئة بالنجاح مع شركة البحر الأحمر للتطوير.

وأضاف التركي، أن مطار البحر الأحمر الدولي سيلعب دوراً رئيسياً في تحول أنظار الباحثين عن السياحة الفاخرة نحو المملكة العربية السعودية التي تستعد من خلال مشروع البحر الأحمر لاستقبال ما يصل إلى مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030.

وأكدت شركة البحر الأحمر للتطوير، أنه لا تزال أعمال تهيئة أرض المطار قائمة على قدمٍ وساق بعد تَسلُّم شهادة عدم ممانعة للمخطط العام من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في وقتٍ سابق من هذا العام.

واشتملت الموافقات على موقع تطوير المطار، والمخطط العام للبنية التحتية الجوية، بما في ذلك اتجاه المسار 33/15 للطيران، بالإضافة إلى مراجعة دراسات المجال الجوي، وحركة الطيران التي ترسم مسار الرحلات المحلية والعالمية المتجهة نحو المطار.undefined

وكشفت شركة البحر الأحمر للتطوير، في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019، عن تصميم مطار مشروع البحر الأحمر الدولي من قبل شركة "فوستر وشركائه"؛ وهو تصميم مستدام وصديق للبيئة، يحاكي جمال المناظر الطبيعية المحيطة بموقعه.

ويجسد رؤية مشروع البحر الأحمر، وذلك تماشياً مع أهداف التنمية الاستدامة التي وضعتها شركة البحر الأحمر للتطوير منذ إطلاق المشروع، وسيتسع المطار لمليون مسافر سنوياً، وسيضم حركة رحلات داخلية ودولية بطاقة استيعابية إجمالية تصل في ذروتها إلى 900 مسافر في الساعة.undefined

وتعمل شركة البحر الأحمر للتطوير على استحداث معايير عالمية جديدة للتنمية المستدامة قوامُها الاعتماد الكامل على الطاقة المتجددة لتشغيل مرافق مشروع البحر الأحمر، بما فيها شبكة النقل داخل الوجهة، كما يركز تصميم المطار الصديق للبيئة على استخدام المناطق المظللة والتهوية الطبيعية بهدف تقليل الاعتماد على تكييف الهواء الصناعي.

ومن المتوقع لمشروع البحر الأحمر أن يبدأ استقبال ضيوفه بحلول نهاية عام 2022.

وستتضمن المرحلة الأولى للمشروع، بالإضافة إلى المطار الدولي، تطوير 16 فندقاً فاخراً ستوفر 3000 غرفة فندقية في خمس جزر، وموقعين في المناطق الجبلية والصحراوية، فضلاً عن مرافق تجارية وترفيهية، وبنية تحتية لازمة تضم مرافق وخدمات لوجستية.

وعند اكتمالها في عام 2030، ستوفر الوجهة 8000 غرفة فندقية سيتم تطويرها على 22 جزيرة، بالإضافة إلى 6 منتجعات في المناطق الجبلية والصحراوية، مع إدارة حركة الزوار لحماية الوجهة من السياحة المفرطة، وضمان توفير تجربة سهلة ومريحة طوال فترة إقامتهم.

ترشيحات:

الداخلية السعودية: 10 آلاف ريال غرامة دخول المشاعر المقدسة بلا تصريح

السعودية.. انتهاء فرز طلبات الحج إلكترونياً للمتقدمين من 160 جنسية

كل ما تريد معرفته عن موسم الحج هذا العام (فيديوجراف)

التأمينات تعلن عقوبة مخالفة أحكام دعم السعوديين بالقطاع الخاص المتأثرين بكورونا

التأمينات السعودية: دعم القطاع الخاص يستمر إلى شهر أغسطس المُقبل

الصحة السعودية: 2779 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و42 حالة وفاة

السعودية تستهلك 1.566 مليار برميل نفط في 2019.. 88.7% للجمهور

"هدف": فريق مشترك لمتابعة توظيف السعوديين في تخصصات تقنية متقدمة