تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تهامة" توضح إجراءاتها بعد بلوغ خسائرها المتراكمة 50% من رأس المال

"تهامة" توضح إجراءاتها بعد بلوغ خسائرها المتراكمة 50% من رأس المال
مقر تابع لشركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة
تهامة
4070
-3.88% 23.30 -0.94

الرياض - مباشر: أعلنت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق، عن الإجراءات الواجب اتخاذها والمدد الزمنية لها بعد بلوغ خسائرها المتراكمة 50.1% من رأس المال.

وأوضحت الشركة  في بيان نشر على "تداول" اليوم الاثنين، أنه إذا بلغت خسائر شركة المساهمة نصف رأس المال المدفوع، في أي وقت خلال السنة المالية، وجب على أي مسؤول في الشركة أو مراجع الحسابات فور علمه بذلك إبلاغ رئيس مجلس الإدارة.

وأضافت الشركة أنه يجب على رئيس مجلس الإدارة إبلاغ أعضاء المجلس فوراً بذلك، وعلى مجلس الإدارة خلال 15 يوماً من علمه بذلك دعوة الجمعية العامة غير العادية للاجتماع خلال 45 يوماً من تاريخ علمه بالخسائر؛ لتقرر إما زيادة رأس مال الشركة أو تخفيضه وفقاً لأحكام النظام وذلك الى الحد الذي تنخفض معه نسبة الخسائر الى ما دون نصف رأس المال المدفوع، أو حل الشركة قبل الأجل المحدد في نظامها الأساس.

وأكدت الشركة على  ضرورة التصويت على بنود اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس المال (الاجتماع الثالث) المزمع عقده يوم الأربعاء القادم الموافق 15 يوليو / تموز الجاري كون أنه في حال موافقة المساهمين على زيادة رأس مال الشركة خلال الاجتماع المشار إليه ستنخفض تلقائياً خسائر الشركة المتراكمة لأقل من 50% من رأس المال، وستتمكن الشركة من مواصلة خطط توسعها وانتشارها.

كما أوضحت أنه في حال عدم موافقة المساهمين على بند زيادة رأس المال خلال الاجتماع المشار إليه، فإن مجلس الإدارة ومن خلال الموقف المالي والقانوني سوف يستمر بتوصيته بزيادة رأس مال الشركة وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

كما أشارت إلى أن نص المادة (22) فقرة (7) من لائحة حوكمة الشركات والخاصة بالوظائف الأساسية لمجلس الإدارة  ينص  على "الاقتراح للجمعية العامة غير العادية بما يراه حيال ما يلي: زيادة رأس مال الشركة أو تخفيضه، حل الشركة قبل الأجل المعين في نظام الشركة الأساس أو تقرير استمرارها".

وأشارت الشركة إلى أن المادة (5) فقرة (ج) من الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق التي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأس مالها والتي نصت على:

"مع مراعاة أحكام المادة الخمسين بعد المائة من نظام الشركات، يجب على الشركة الإعلان عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية حيال خسائرها المتراكمة فور صدورها، إما بزيادة رأس مال الشركة أو خفضه، أو حل الشركة قبل الأجل المحدد في نظامها الأساس".

ترشيحات

"تهامة" تعلن الإجراءات المتبعة بعد بلوغ خسائرها المتراكمة 50.1% من رأس المال

توضيح من "تهامة" بشأن أخبار مغلوطة عن زيادة رأس المال

"تهامة" تحدد موعداً جديداً لعقد الجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال