تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهوية والجنسية الإماراتية توضح التعديلات الجديدة الخاصة بالتأشيرات والإقامات

الهوية والجنسية الإماراتية توضح التعديلات الجديدة الخاصة بالتأشيرات والإقامات
مقر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: كشف المتحدث الرسمي من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد خميس الكعبي، عن تعديلات جديدة تحديثاً للقرارات التي أعلن عنها مجلس الوزراء في فترة سابقة في شهر مارس/آذار الماضي ضمن إجراءات مواجهة فيروس (كوفيد-19).

وجاءت هذه التعديلات بسبب تغير الظروف والتوجه نحو العودة التدريجية للحياة الاقتصادية والاجتماعية وفقاً للحساب الرسمي للهيئة عبر "تويتر".

وقال المتحدث الرسمي للهيئة، حول تعديلات مجلس الوزراء على حزمة من القرارات في قطاع الهوية والجنسية، التي صدرت أخيراً، إنه يتوجب على من انتهت تأشيرة زيارته إلى الدولة، تسوية أوضاعهم مغادرة الدولة خلال شهر، على اعتبار أن المجال الجوي حالياً بدأ في الانفتاح، وهم مرحب بهم في أي وقت لزيارة دولة الإمارات.

 

وشملت التعديلات التأشيرات السياحية، حيث تم تعديل قرار مجلس الوزراء الذي صدر في شهر مارس/آذار الماضي، والذي سمح للزائرين والسياح بالمكوث في الدولة حتى شهر ديسمبر/كانون الأول.

وتضمنت التعديلات كذلك الإقامات وبطاقات الهوية منتهية الصلاحية للموجودين في الداخل، حيث تم تحديث القرار السابق والذي يقضي باعتبار الإقامة وإذن الدخول وبطاقات الهوية للوافدين سواء أكانوا متواجدين داخل الدولة أو خارجها منتهية الصلاحية متى صادف تاريخ انتهائها بعد أول من مارس/آذار 2020، سارية المفعول حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول من هذا العام.

وبناءً على التحديث الجديد تم منح المقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي الموجودين داخل الدولة الذين انتهت إقامتهم وهويتهم بعد 1 مارس/آذار 2020 مهلة 3 أشهر اعتباراً من أمس 12 يوليو/تموز للتجديد

ويعتبر الفحص الطبي شرطاً أساسياً لتجديد الإقامة، حيث أعلنت مراكز طبية في الدولة استعدادها لاستقبال المراجعين.

كما شملت الإقامات وبطاقات الهوية منتهية الصلاحية للموجودين في الخارج، عبر منح الموجودين خارج الدولة الذين انتهت صلاحية إقامتهم أو هويتهم بعد 1 مارس/آذار 2020 مهلة شهر واحد من تاريخ وصولهم إلى الدولة لتجديد إقامتهم.

 يشار إلى أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، بدأت أمس الأحد، في تلقي طلبات تجديد الإقامات والبطاقات منتهية الصلاحية خلال شهر مارس/آذار وشهر أبريل/نيسان.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي منذ أيام تعديلات على حزمة من القرارات في قطاع الهوية والجنسية في الدولة، تزامناً مع عودة الحياة الطبيعية في مختلف المجالات والقطاعات ودعم استمرارية الأعمال.

ترشيحات:

القرية العالمية بدبي تفتح باب الاستثمار لرواد الأعمال

دراسة توحيد رقم المستثمر في الأسواق المالية بدول الخليج

مسؤول حكومي: أبوظبي تعيد النظر في تكاليف المعيشة للمقيمين حتى التقاعد

الإمارات.. البدء في فرض رسوم مكافحة إغراق على واردات الورق الإسباني والبولندي

"هيئة التأمين الإماراتية": تمديد فترة تقديم تقارير معيار الإفصاح المشترك