TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة الأردن تلوح بتعديلات جديدة على قانون الكسب غير المشروع

حكومة الأردن تلوح بتعديلات جديدة على قانون الكسب غير المشروع
أمجد العضايلة وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام

مباشر: أكد أمجد العضايلة وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أن حكومة المملكة تعمل على سدّ أيّ ثغرة قانونيّة في جميع التشريعات المرتبطة بحماية المال العام.

وأضاف العضايلة في مؤتمر بمقر رئاسة الوزراء، نقلتهخ الصفحة الرسمية للمجلس على "فيسبوك": "بادرنا بتعديل قانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد؛ لتمكينها وتكريس استقلاليتها وقانون ديوان المحاسبة، ونمضي نحو إقرار تعديلات جديدة على قانون الكسب غير المشروع".

وأفاد العضايلة بأن أولويّة عمل الحكومة في تمكين منظومة النزاهة ومحاربة الفساد وحماية المال العام تكتسب أهميّة إضافية خلال الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد حاليّاً، المتمثل في مواجهة جائحة وباء كورونا وانعكاساتها الاقتصاديّة والاجتماعيّة.

وأضاف إنه سيكون خلال الأيّام المقبلة لقاءات ومؤتمرات صحفيّة لشرح جهود هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وديوان المحاسبة للتعريف بجهود هاتين المؤسّستين الوطنيّتين في حماية المال العام

وبين أن منظومة النزاهة ومكافحة الفساد وحماية المال العام تقوم عليها عدّة مؤسسات وطنيّة (مثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وديوان المحاسبة، ودائرة ضريبة الدخل ودائرة الجمارك).

وأضاف"سنحرص بشكل مستمر على الخروج إلى الرأي العام بتفاصيل ومعلومات محدثة بخصوص جهود تمكين منظومة النزاهة ومكافحة الفساد وحماية المال العام، بهدف طمأنة المواطنين".

وأكد العضايلة أنه لا حماية لأحد متورّط بقضايا فساد، وأن أمر مكافحة الفساد محسوم بإرادة ملكيّة بكسر ظهر الفساد.

ترشيحات

الجمارك الأردنية تسجل 20 ألف قضية بـ26 مليون دينار خلال 6 أشهر

خضوع المسافرين إلى البحرين لفحص "كورونا" على نفقتهم الخاصة بدءًا من 21 يوليو