TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شروط وحوافز مبادرة تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز في مصر

شروط وحوافز مبادرة تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز في مصر
نيفين جامع وزيرة الصناعة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أنه سيتم إطلاق مبادرة جديدة لتشجيع تحويل السيارات الجديدة المؤهلة إلى العمل بالوقود المستدام.

وقالت نيفين جامع خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3 بمحافظة القاهرة، إنه سيتم إطلاق المبادرة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، بحيث يكون كل ما يتم ترخيصه من سيارات جديدة يعمل بالوقود المزدوج (بنزين/ غاز طبيعي)، بما يسمح باستخدام الغاز الطبيعي كوقود.

وأوضحت أن أهم شروط الالتحاق بهذه المبادرة هو أن تكون جميع المركبات المؤهلة للمبادرة مصنعة محلياً ومستوفاة نسبة التصنيع المحلي المقررة من وزارة التجارة والصناعة، وكذا أن تكون السيارة المؤهلة عاملة بالغاز الطبيعي أو بالوقود المزدوج (بنزين/ غاز طبيعي)، بما يراعي اعتمادية المركبات ويتوافق مع كافة اشتراطات الأمان والسلامة.

وأضافت أن الشروط تتضمن كذلك أن يتم تسليم السيارة المطلوب إحلالها وفقاً لشروط التخريد (السيارة تعمل وسارية الترخيص).

وحول المزايا والحوافز الخاصة بهذه المبادرة، أكدت الوزيرة أن ذلك يتم بالتنسيق مع وزارة المالية، منها توفير مزايا ضريبية للمستهلك النهائي، بالإضافة إلى وجود برنامج تمويلي بفائدة ميسرة من خلال البنوك العاملة التابعة للبنك المركزي، وكذبك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

وأشارت إلى التمتع بحوافز جمركية لمصنعي المركبات، كنوع من التحفيز على الإنتاج، بالإضافة إلى توفير جزء من مقدم السيارة من مقابل تخريد السيارات المتقادمة، مؤكدة أنه سيتم تخريد السيارات المتقادمة حفاظاً على البيئة.
 
كما أكدت وزيرة التجارة والصناعة، أن الهدف من مبادرة تشجيع تحويل السيارات الجديدة المؤهلة للعمل بالوقود المستدام، التي يشارك بها العديد من الوزارات والجهات المعنية هو العمل على رفع مستوى ونمط معيشة المواطن المصري من جانب، ومن جانب آخر العمل على تحفيز صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

ونوهت باستخدام الغاز الذي يتوافر بكثرة، ويحقق اقتصاديات معدلات تشغيل إيجابية سواء لمالك السيارات الملاكي أو الأجرة.

ترشيحات:

توضيح من الحكومة المصرية بشأن الإجازات الاستثنائية وسط أزمة كورونا

القوات المسلحة المصرية تنفذ مرحلة جديدة من المناورة "حسم 2020"

الحكومة تنفي وقف إصدار تراخيص البناء في القاهرة الكبرى بشكل كامل

الحكومة المصرية تعفي سيارات "تريبتك" من الغرامة المقررة بشرطين