TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بحزمة إجراءات.. الطيران "الكويتية" تستعد لعودة الرحلات التجارية الشهر المقبل

بحزمة إجراءات.. الطيران "الكويتية" تستعد لعودة الرحلات التجارية الشهر المقبل
جانب من الجولة التفقدية

 

مباشر: تفقد وزیر الدولة لشؤون الخدمات ووزیر الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي، مبارك الحریص، الاستعدادات التي تجریھا الإدارة العامة للطیران المدني ترقبا لعودة الرحلات التجاریة إلى مطار الكویت الدولي الشھر المقبل.

واجتمع الوزير، اليوم الأحد، مع مسؤولي الإدارة العامة الطیران المدني؛ لمتابعة خطة إعادة تشغیل الرحلات التجاریة في مطار الكویت الدولي في أغسطس/ آب المقبل، ومدى تطبیق الإجراءات والاشتراطات الصحیة، بحسب وكالة الأنباء الكویتیة (كونا)،

وأوضح الحریص ان ھذه الزیارة تأتي بھدف الاطلاع والاطمئنان على آخر المستجدات والاستعدادات الفنیة والمھنیة للعاملین في المطار، واصفا الإجراءات المتبعة بأنھا "مطمئنة وسلیمة" ووفق الاشتراطات المطلوبة للوقایة من فیروس كورونا المستجد.

وشدد الوزير على أھمیة تقدیم الخدمات اللازمة للمسافرین بجودة عالیة في جمیع مباني الركاب، وكذلك التأكد من سلامة التشغیل بكفاءة وانضباط في كل القطاعات التشغیلیة وفق المعاییر الصحیة.

وخلال الاجتماع اطلع الوزیر الحریص على عرض مرئي تضمن شرحا مفصلا للخطة التي سیتبعھا الطیران المدني لعودة الرحلات التجاریة، وفقا لقرار مجلس الوزراء بشأن مراحل خطة العودة التدریجیة إلى الحیاة الطبیعیة في البلاد.

ووضعت الخطة بعین الاعتبار أھمیة الالتزام بالإجراءات الوقائیة والاحترازیة الصادرة من السلطات الصحیة في ھذه المرحلة، وتطبیقھا على المسافرین من خلال مقاییس معتمدة یتوجب اتباعھا في ظل ظروف انتشار الفیروس والتي من شأنھا وقایة المسافرین والعاملین من الإصابة.

وقام الحریص عقب الاجتماع بجولة تفقدیة في مباني المطار للوقوف على استعدادات الطیران المدني لعودة الرحلات التجاریة، وللاطلاع على سیر العمل في القطاعات التشغیلیة المختلفة.

ترشيحات

لجنة الصحة بـ"الأمة الكويتي" توافق على قانون معالجة الآثار الناجمة عن "كورونا"

حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الكويت تقترب من 55 ألفاً