TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تستعرض تفاصيل خطة تحويل سيارات التاكسي والميكروباص للعمل بالغاز

الحكومة المصرية تستعرض تفاصيل خطة تحويل سيارات التاكسي والميكروباص للعمل بالغاز
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن هناك خطة لتحويل 147 ألف مركبة تعمل بالبنزين إلى العمل بالغاز على مدار 3 سنوات، بالتنسيق مع وزارة البترول بتكلفة إجمالية قدرها 1,2 مليار جنيه.

وأضافت الوزيرة - خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3 بمحافظة القاهرة- اليوم الأحد، أن هناك 240 ألف سيارة ميكروباص تعمل بالسولار تبين وجود صعوبة في تحويلها إلى العمل بالغاز، الأمر الذي أدى إلى التفكير في إحلالها بشكل كامل بسيارات جديدة تعمل بالغاز بنظم تمويل ميسرة لأصحابها، من خلال خطة يمتد زمنها إلى 4 سنوات.

وأوضحت أن هناك برنامجاً لإحلال خمسين ألف سيارة تاكسي تعدى عمرها 20 عاماً على مدار عامين مخصص له 10 مليارات جنيه، ويشمل كذلك تحويل 147 ألف مركبة تاكسي وميكروباص تعمل بالبنزين إلى غاز ولم يتعد عمرها 20 عاماً على مدار 3 سنوات مخصص له مليار و200 مليون جنيه.

كما يشمل إحلال 240 ألف مركبة ميكروباص مرخصة للعمل بالسولار على مدار 4 سنوات مخصص له 53 مليار جنيه آخذاً في الاعتبار متوسط سعر الميكروباص من 225 ألف إلى 240 ألف جنيه.

وأكدت أن ذلك سيتم إتاحته من خلال برامج تمويلية ميسرة جداً لأصحاب سيارات الميكروباصات، بالإضافة إلى إنشاء 366 محطة غاز طبيعي على مستوى كافة محافظات الجمهورية.
 
ولفتت الوزيرة إلى الخطة الطموحة لإحلال السيارات المتقادمة الملاكي والتي تبلغ تكلفتها في حدود 250 مليار جنيه ويتم التنسيق بشأنها مع الجهات التمويلية، وعلى رأسها البنك المركزي، والبنوك العاملة وبعض الشركات التي تقوم بتقديم التمويل الميسر إلى هذه الفئات.

ترشيحات

توضيح من الحكومة المصرية بشأن الإجازات الاستثنائية وسط أزمة كورونا

القوات المسلحة المصرية تنفذ مرحلة جديدة من المناورة "حسم 2020"

الحكومة تنفي وقف إصدار تراخيص البناء في القاهرة الكبرى بشكل كامل

الحكومة المصرية تعفي سيارات "تريبتك" من الغرامة المقررة بشرطين