تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات السعودية: دعم القطاع الخاص يستمر إلى شهر أغسطس المُقبل

التأمينات السعودية: دعم القطاع الخاص يستمر إلى شهر أغسطس المُقبل
مقر تابع للمؤسسة العامة للتأمينات السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات السعودية، اليوم الأحد، استمرار دعم العاملين السعوديين القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا لشهر أغسطس/ آب بذات الآلية السابقة.

وقالت التأمينات، في بيان لها، إن نسبة دعم السعوديين في المنشآت الأقل تضرراً ستكون 50% لشهر سبتمبر/ أيلول 2020.

وصدر أمر ملكي بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد عبر نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند"، وأمر ملكي بتمديد فترة الدعم لمدة 3 أشهر إضافية، على أن تكون نسبة الدعم بحد أقصى 70% من العاملين السعودية في المنشآت الأكثر تضررا من الجائحة و50% كحد أقصى من العاملين في المنشآت الأقل تضررا، لتحقيق الاستفادة الكاملة من المبادرات التي أعلنت مذ بداية الجائحة.

وأوضحت التأمينات، أن الدعم لدفعة شهر أغسطس/ آب سيكون بنفس آلية أشهر الدعم السابقة، حيث سيتم صرف التعويض لجميع المستفيدين المسجلين حاليا في سجلات "ساند" حسب المعتاد في اليوم الأول من الشهر، ووفقا لنسب الدعم الحالية.

وبينت، انه فيما يتعلق بدفعة شهر سبتمبر/ أيلول، ستكون نسبة الدعم للمنشآت الأقل تضررا 50% كحد أقصى من العاملين السعوديين، على أن يستمر الدعم 70% كحد أقصى من العاملين في المنشآت العاملة في الأنشطة الأكثر تضررا، والتي تشمل الإقامة ووكالات السفر ومشغلو الجولات السياحية وخدمات الحجز والأنشطة المتصلة بها، والنقل الجوي، والأنشطة الرياضية وأنشطة التسلية والترفيه والأنشطة الإبداعية والفنون وأنشطة الخدمات الشخصية الأخرى.

الصورة

 

وأعلنت المؤسسة، اليوم، اعتماد تطبيق العقوبات على المخالفات المرتكبة لأي من أحكام الأمر الملكي الخاص بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص، المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا.

يشار إلى أن هذا الدعم يستهدف السعوديين فقط؛ باعتبار أن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" يطبق على السعوديين، الذين يستقطع من أجورهم اشتراكات لتغطية مثل هذه الحالات، أما غير السعوديين لم يستقطع من أجورهم اشتراك للتأمين ضد التعطل عن العمل.

ويتم الصرف للمشتركين السعوديين في المنشأة بما لا يتجاوز نسبة 70% من إجمالي عدد السعوديين بالمنشأة أو عدد 5 عمال سعوديين أيهما أكثر.

ودعت التأمينات، منتصف أبريل/ نيسان، جميع منشآت القطاع الخاص الراغبة في الاستفادة من دعم "ساند" وفقاً للأمر الملكي القاضي بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا المستجد، إلى التقدم للمؤسسة لطلب الدعم عبر بوابتها الإلكترونية.

ترشيحات:

الصحة السعودية تدعو المواطنين والمقيمين لعدم السفر إلى الخارج بسبب كورونا

"سكني": مشروعات الضواحي في السعودية تصل لمعدل 500 حجز يومياً

السعودية تستثني العسكريين المدينين المشاركين في الحروب من الحبس والمنع من السفر

انتهاء فترة تسجيل الراغبين في الحج من غير السعوديين