TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد البحرين يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع أمريكا بالمجالات كافة

ولي عهد البحرين يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع أمريكا بالمجالات كافة
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين

مباشر: أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، أهمية تعزيز التعاون المشترك، مع الولايات المتحدة الأمريكية في جميع القطاعات خلال الفترة المُقبلة.

وأشار خلال لقاء انعقد عن بُعد مع الفريق أول كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية، أن هذه الخطوة من شأنها أن تعود بالنفع على البلدين في مُختلف الأصعدة عبرفتح آفاق لتنامي العلاقات ومواجهة التحديات الراهنة في المنطقة.

ونوه ولي عهد مملكة البحرين بأهمية العلاقات التاريخية التي تجمع بين الطرفين على كافة الأصعدة، واستعرض الطرفان القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتحدث وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي عن الفرص الاستثمارية الممكنة في القطاع الخاص بين الدولة وبين الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

وكشفت بيانات رسمية أصدرت في شهر يوليو/تموز من عام 2019 وصول قيمة التبادل التجاري بين المملكة البحرينية والولايات المتحدة الأمريكية إلى 3 مليارات دولار خلال عام 2018.

وبلغت صادرات المملكة البحرينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية قيمة 991 مليون دولار في 2018، بينما استوردت البحرين بقيمة 2 مليار دولار.

وأكد زايد الزياني وزير التجارة والصناعة والسياحة، رئيس مجلس إدارة طيران الخليج اكتمال أسطول البحرين وطيران الخليج بحلول 2021، ليصبح الخط متاحاً بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

ترشيحات:

"الأشغال" البحرينية: تنفيذ خطط للنهوض بالعاملين في القطاع الزراعي