TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس هيئة المنافسة: السعودية من أكثر الدول إيماناً بحرية التجارة العالمية

رئيس هيئة المنافسة: السعودية من أكثر الدول إيماناً بحرية التجارة العالمية
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: قال المستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة، محمد بن سليمان الجاسر، إن المملكة العربية السعودية لها إسهامات كبيرة في دعم التعاون الدولي والمنظمات الدولية التي تقوم بذلك، مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومجموعة العشرين التي تتولى المملكة رئاستها هذا العام وبكل اقتدار.

وأضاف الجاسر، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، أن المملكة من أكثر الدول إيماناً بحرية التجارة العالمية، ومن أكثرها انفتاحاً على الدول كافة، وتمارس حرية التجارة فعلاً لا قولاً، مما يكسبها مصداقية وحيادية تؤهل مرشحها أن يحظى بالدعم العالمي المستحق.

ولفت الجاسر، إلى التحديات الكبيرة والكثيرة تواجه الاقتصاد العالمي هذه الأيام، مما يحتم معها إصلاح بعض الممارسات الدولية بما فيها منظمة التجارة العالمية.

وأشار، إلى ترشيح المملكة العربية السعودية للمستشار في الديوان الملكي، محمد التويجري، لتولي منصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمي، مؤكدا أن المملكة تستحق أن تتبوأ مثل هذا المنصب لما لها من إسهامات كبيرة في دعم التعاون الدولي والمنظمات الدولية.

وأوضح المستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن "التويجري" كفاءة وطنية يُعتز بها، حيث تقلد عدة مناصب مهمة في قطاعات مختلفة حكومية، وخاصة بما فيها منصب وزير الاقتصاد والتخطيط، معبرًا عن ثقته بأن سيكون خير ممثل لوطنه وخير قائد لهذه المنظمة المهمة في مجال التعاون الدولي متعدد الأطراف.

وشدد الجاسر، على أن المملكة ليست طرفاً في التجاذبات التجارية الحاصلة بين بعض الدول أو التجمعات الإقليمية، مما يجعل مرشحها الأكثر حياداً، وبالتالي الأنسب لتولي زمام هذه المنظمة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الاقتصاد العالمي ونظام التجارة العالمي.

ترشيحات:

التأمينات تعلن عقوبة مخالفة أحكام دعم السعوديين بالقطاع الخاص المتأثرين بكورونا

الصحة السعودية تدعو المواطنين والمقيمين لعدم السفر إلى الخارج بسبب كورونا

السعودية تستهلك 1.566 مليار برميل نفط في 2019.. 88.7% للجمهور

أرامكو تعلن أسعار المحروقات لشهر يوليو

السعودية تستثني العسكريين المدينين المشاركين في الحروب من الحبس والمنع من السفر

انتهاء فترة تسجيل الراغبين في الحج من غير السعوديين