TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: تنفيذ 250 ألف وحدة إسكان بديل للعشوائيات بتكلفة 61 مليار جنيه

وزير مصري: تنفيذ 250 ألف وحدة إسكان بديل للعشوائيات بتكلفة 61 مليار جنيه
وزير الإسكان

القاهرة – مباشر: قال عاصم الجزار، وزير الإسكان المصري، الأحد، إنه تم تنفيذ وجارٍ تنفيذ 250 ألف وحدة إسكان بديل للعشوائيات بتكلفة تقديرية 61 مليار جنيه.

وأوضح الوزير المصري، في كلمة له خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس السيسي، اليوم الأحد، أنه تم تنفيذ وجارٍ تنفيذ 610 آلاف وحدة سكنية إسكان اجتماعي بتكلفة تقديرية 90 مليار جنيه، كما أن الإسكان المتوسط سواء سكن مصر أو دار مصر تم وجارٍ تنفيذ 140 ألف وحدة سكنية بتكلفة تقديرية 54 مليار جنيه.

وأضاف وزير الإسكان أن إجمالي ما تم تنفيذه وجارٍ تنفيذه في الإسكان الاجتماعي والمتوسط 750 ألف وحدة سكنية بتكلفة تقديرية 145 مليار جنيه، وإذا أضفنا لها الـ250 ألف وحدة سكنية للسكن البديل يكون تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية بتكلفة تقديرية 200 مليار جنيه.

وأكد أن أخطر الملفات التي أرقت الدولة المصرية هو ملف العشوائيات غير الآمنة، مشيراً إلى أن المناطق العشوائية غير الآمنة بدأ التصدي لها بإنشاء صندوق تطوير المناطق العشوائية بالقرار الجمهوري رقم 305 لسنة 2008، وكان أولى مهامه هو إعداد الخريطة القومية للمناطق العشوائية غير الآمنة في 2010 وتم تحديثه في 2014 بتوجيه من الرئيس السيسي والأعداد الصادرة في 2010 كانت تصل إلى 200 ألف وعندما حدثنا الخريطة في 2014 وصلنا إلى 242 ألف وحدة سكنية الذي نعمل فيها في الوقت الراهن.

وأوضح الجزار أن تعريف المناطق غير الآمنة هي التي تفتقد السكن الملائم قد يكون سكن متصدع أو مساكن مبنية على خطوط السكك الحديدية أو مساكن مبنية على مخاطر جيولوجية في الفوالق أو في مناطق متصدعة تحت سفوح الجبال أو مساكن مبنية في مخرات السيول أو تحت خطوط الضغط العالي أو تفتقد المساحات الكافية للمعيشة وغير متصلة بمياه الشرب والصرف الصحي أو تفتقد إلى الحيازة الآمنة.

ترشيحات:

السيسي: إنفاق 280 مليار جنيه لتحسين المعيشة بالقاهرة..ولن نصدر تراخيص بناء جديدة

السيسي: "أي مواطن يطلب شقة سيحصل عليها"

مصر وألبانيا تبحثان استئناف حركة السياحي