تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "إن.إم.سي" للرعاية الصحية تدرس خيار إعادة الهيكلة بالإمارات

تقرير: "إن.إم.سي" للرعاية الصحية تدرس خيار إعادة الهيكلة بالإمارات
أحد مقرات إن إم سي

دبي - مباشر: ذكر تقرير صحفي أن كيان مجموعة ان.ام.سي للرعاية الصحية بدولة الإمارات يدرس التقدم بطلب للدخول في إجراءات إعادة هيكلة وإعلان إفلاس محليا.

ويأتي ذلك بعد ثلاثة أشهر من وضع ان.ام.سي، وهي شركة قابضة مسجلة في بريطانيا، تحت الوصاية في أبريل نيسان إثر مشاكل بسبب أوضاعها المالية استمرت لأشهر، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت مصادر مجموعة إن ان.ام.سي للرعاية الصحية تبحث خيارات لتقديم الطلب تحت سلطة سوق أبوظبي العالمي الذي له قوانينه الخاصة للإفلاس وإعادة هيلكة الشركات.

وهذه الخطوة ستسهم في وضع إطار للتعرف على مطالبات الديون بينما ينتهي أوصياء ان.ام.سي هيلث من نظام ترتيبات مع الدائنين.

ونظام الترتيبات اتفاق ملزم بشأن سداد ديون الشركة أو جزء منها خلال فترة زمنية محددة. وقال مصدر آخر إن من المستبعد أن يتغير الوضع نظرا لحرص السلطات الإماراتية على ألا تتأثر خدمات المستشفيات في الدولة الخليجية خلال جائحة كوفيد-19.

وكشفت "إن إم سي" سابقا ارتفاع ديونها إلى 6.6 مليار دولار، وهو أعلى بكثير من 2.1 مليار دولار من بياناتها المعلنة.

وفي فبراير/شباط الماضي، شرعت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة في تحقيق حول أنشطة "إن إم سي هيلث" بعد تعليق أسهم الشركة من التداول في بورصة لندن.

وعينت "إن إم سي" الشريك الإداري لإثمار كابيتال، فيصل بلهول، رئيساً تنفيذياً في 26 مارس/آذار الماضي بعد أن استحوذت شركة الأسهم الخاصة التي تتخذ من دبي مقراً لها على 9 بالمائة من شركة الرعاية الصحية

وُضعت إن.إم.سي قيد الوصاية الإدارية في أبريل، وفي أواخر مايو، قال الأوصياء المختارون من ألفارز آند مارسال إنهم يجرون تحقيقًا بشأن عمليات اقتراضها وما يشتبه به من احتيال عبر سلطات قضائية متعددة، وامتنع الأوصياء عن التعقيب بأكثر من ذلك.

وأعلنت بنوك إماراتية بالفعل عن انكشاف بأكثر من ملياري دولار على إن.إم.سي نصيب بنك أبوظبي التجاري منها مليار دولار تقريبًا. وشطب بنك أبوظبي التجاري أكثر من ربع ما تدين له إن.إم.سي. لكن نظرًا لطول قائمة دائني مجموعة الرعاية الصحية والشبكة المعقدة للقروض خارج الميزانية العمومية، قد تتكبد البنوك خسائر أكبر في نهاية المطاف، في وقت تعاني فيه المنطقة الغنية بالنفط انخفاضًا في أسعار النفط وتأثير فيروس كورونا.

ترشيحات:

"برودا" الهندي يتهم مؤسس "إن إم سي هيلث" بالتراجع عن تقديم عقارات كضمان للديون :

تقرير: كيف دخلت "إن إم سي" للرعاية الصحية غرفة الإنعاش؟

تقرير: "إن إم سي الصحية" أزمة تتفاقم وشركات إماراتية تعلن حجم الديون

تقرير: 9.6 مليار درهم قيمة انكشاف 16 بنكاً على أزمة "إن إم سي للرعاية الصحية"