TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يتصدر الترتيب في إصدارات برنامج "السيولة الدولية" لسوق الصكوك

"بيتك" يتصدر الترتيب في إصدارات برنامج "السيولة الدولية" لسوق الصكوك
مقر "بيتك" في الكويت
بيتك
KFH
-0.70% 710.00 -5.00

الكويت - مباشر: تربّع بيت التمويل الكويتي "بيتك"، على صدارة قائمة المتداولين الرئيسيين في إصدارات برنامج (IILM) لسوق الصكوك الأولية لعام 2019، ضمن 11 بنكاً ومؤسسة مالية مختلفة على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك حسب تصنيفات مؤسسة إدارة السيولة الاسلامية الدولية (IILM) التي استندت إلى معايير مهنية معتمدة.

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، احتل "بيتك" المركز الأول ضمن تصنيف إصدارات السوق الأولية لبرنامج الـ(IILM) الذي زاد حجمه عن 9 مليارات دولار ضمن 29 إصداراً، فيما جاء بنك أبوظبي الأول في المركز الثاني، واحتل بنك ستاندرد تشارترد المركز الثالث.

يُذكر أن وكالة ستاندرد آند بورز (S&P) العالمية صنفت البرنامج عند مستوى A-1.

وقال رئيس الخزانة للمجموعة في "بيتك"، عبدالوهاب عيسى الرشود، إن تربع "بيتك" على صدارة بنوك ومؤسسات مالية إقليمية وعالمية، يؤكد الثقة والمكانة المرموقة التي يتمتع بها البنك في سوق الصكوك، وكذلك يعكس دور "بيتك" الرائد في تنشيط سوق الصكوك والمساهمة في تطوير وهيكلة خدمات ومنتجات مبتكرة تخدم هذا المجال.

ونوه الرشود بأن تحقيق "بيتك" المركز الأول ضمن قائمة المتداولين الرئيسيين في إصدارات "السيولة الدولية" لم يكن للمرة الأولى، إنما جاء للمرة الخامسة على التوالي منذ سنة 2015.

وأشار إلى أن "بيتك" نجح في تحقيق انتشار واسع وتقدم ملحوظ في سوق الصكوك، مُبيناً أن ذلك ساهم بتحفيز عدد من المؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية لدخول السوق والمشاركة في عمليات التداول؛ نظراً لما يتمتع به من تصنيفات ائتمانية عالية، وبالتالي تعزيز السيولة ودعم الأسواق المالية الإسلامية.

وبدورها، أشادت مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM) بكفاءة أداء "بيتك" في سوق الصكوك والمهنية العالية في تسويق الإصدارات، مثمنة العلاقة الممتدة التي تجمعهما منذ أن بدأت المؤسسة في إصدار صكوك عام 2013 في إطار برنامج إصدارات متنوع قصيرة الأجل.

يُذكر أن مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية تضم أعضاء من المؤسسات والبنوك المركزية في عدد من الدول الإسلامية بما فيها بنك الكويت المركزي، وذلك بهدف إنشاء آليات مالية قصيرة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لتسهيل إدارة السيولة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والفعالية.

ترشيحات:

الحكومة الكويتية تبحث استكمال مشروع "الألياف الضوئية"

حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الكويت تقترب من 55 ألفاً

وزير المالية الكويتي يُصدر قراراً بتأجيل أقساط عملاء صندوقي المتعثرين والأسرة

أداء متراجع للدينار الكويتي خلال النصف الأول من 2020

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية عند الإغلاق وسط قفزة بالتداولات

بورصة الكويت تسجل "ثروة للاستثمار" كصانع سوق