TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كورونا تؤجل دعوى "أكوا باور" ضد هيئة الكهرباء لإشعار آخر

كورونا تؤجل دعوى "أكوا باور" ضد هيئة الكهرباء لإشعار آخر
مقر أكوا باور بركاء

 

مباشر: قررت المحكمة الابتدائية، استمرار تأجيل نظر دعوى شركة أكوا باور بركاء (APBS)، المدرجة ببورصة مسقط، ضد هيئة تنظيم الكهرباء، دون تحديد موعدًا لذلك.

وأوضحت أكوا باور في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أن تأجيل النظر في الدعوى جاء في إطار الإجراءات الاحترازية للحكومة، للحد من تلفشي فيروس كورونا الوبائي (Covid - 19)>

وكانت دعوى الشركة حول قرار الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، وقدمت بها مذكرة 9 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ورفضت في سبتمبر / أيلول من العام الماضي، عرضاً مقدماً من شركة أكوا باور لتمديد عقد محطات التناضح العكسي التابعة لها، وسينتهي في ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وقدمت الشركة في مارس / آذار الماضي، شكوى إلى هيئه تنظيم الكهرباء ضد قرار الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، ورفضت الهيئة شكوى أكوا باور.

ورفعت أكوا باور، في يونيو/ حزيران الماضي، دعوى قضائية ضد هيئة تنظيم الكهرباء فيما يتعلق بقرار الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بشأن عرض تمديد عقد محطات التناضح العكسي التابعة لها.

والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه هي إحدى شركات مجموعة نماء، والمشتري الوحيد للطاقة والمياه من كافة الشركات المولّدة للطاقة والموفّرة للمياه المستقلة في عُمان.

وتنقسم شبكة الكهرباء في عُمان إلى شبكتين عامتين، والجزء الأكبر منها والمعروف بالشبكة الرئيسية تغطي الجزء الشمالي فقط من الدولة، بينما توجد شبكة أصغر في ظفار، مملوكة بالكامل لشركة ظفار للطاقة، وتخدم منطقة صلالة في الجنوب.

فيما يتم تزويد باقي المناطق بالكهرباء عن طريق شركة كهرباء المناطق الريفية، وعملية التناضح العكسي، هي التي يتم بها تحلية المياه.

 

ترشيحات..

الإيرادات ترتفع بأرباح أكوا باور بركاء في النصف الأول

قطاع الطاقة العُماني يسجل 123% نمواً بأرباحه السنوية خلال 2019

10 فبراير.. نظر دعوى "أكوا باور" ضد هيئة الكهرباء

9 ديسمبر.. نظر دعوى "أكوا باور" ضد هيئة الكهرباء

إصلاح عطل بمولد فني ينقذ ثلثي إنتاج محطة "أكوا باور"